أخبار رياضية

كأس القارات تنتطر الفائز ببطولة كوبا أمريكا 2015

تنتظر بطولة كأس القارات 2017 المقرر إقامتها في روسيا، الفائز من المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2015 لكرة القدم والتي سيكون بطليها منتخبي تشيلي والأرجنتين وسيحتضنها استاد سانتياجو الوطني بالعاصمة التشيلية سانتياجو السبت المقبل.168345731

يذكر أن فعاليات بطولة كأس القارات تقام قبل عام من إنطلاق بطولة كأس العالم وتحتضنها الدولة المضيفة لهذا المحفل الرياضي الكبير، حيث يشارك في بطولة القارات ثمانية منتخبات.

ويشارك في بطولة القارات كلا من: البلد المستضيفة لكأس العالم، بطل المونديال الأخير وأبطال الست اتحادات القارية التابعة للفيفا “أوروبا، أمريكا الجنوبية، أفريقيا، أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، آسيا وأقيانوسيا”.

حيث تأكدت مشاركة كل من روسيا “البلد المضيف” وألمانيا بطل النسخة الأخيرة للمونديال 2014 المقامة في البرازيل.

وفي حالة فوز ألمانيا بكأس أوروبا 2016 والتي ستحتضنها فرنسا، فإن وصيف هذه البطولة سيشارك في كأس القارات، كما هو الحال مع المنتخب الإسباني الذي فاز بكأس العالم 2010
وفاز بآخر لقب لبطولة أوروبا 2012 وشارك المنتخب الإيطالي بصفته وصيف البطولة آنذاك.

أما من بين الممثلين الست القارين فقد حجز المنتخب الأسترالي مكانا له بعد فوزه بكأس آسيا الأخيرة 2015 على حساب المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 2-1 عندما استضاف هذه البطولة، على الرغم من كونه تابع لدول الأوقيانوس، بعد إنضمامه للاتحاد الآسيوي.

ولم تتحدد بعد الخمس دول الاخرى التي ستشارك في كأس القارات، لكن ستكشف يوم السبت عن هوية ممثل إتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول) عقب مواجهة منتخبي تشيلي والأرجنتين.

وهكذا، يتبقى معرفة هوية باقي المنتخبات المشاركة المتمثلة في بطل أوروبا والأوقيانوس والذي سيتحدد على مدار العام القادم 2016، وبطل افريقيا الذي سيتحدد في عام 2017 وكذا الحال بالنسبة لبطل أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).

أما فيما يتعلق ببطل أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) فسيتأهل من خلال مرحلة إقصائية بين الولايات المتحدة الأمريكية بطل النسخة الأخيرة من الكأس الذهبية 2013 والفائز بلقب نسخة هذا العام التي ستقام خلال أسبوع وستستضيفها مناصفة كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وفي حال فوز المنتخب الأمريكي بالبطولة، فلن تقام هذه المواجهة.

وسيكون منتخبا روسيا وألمانيا على رأس المجموعتين اللتين ستتكونان من أربعة منتخبات بالبطولة.

وسيكون كلا من بطل أمريكا الجنوبية للنسخة الحالية وبطل كأس أمم أوروبا المقبلة في التصنيف الثاني، وبالتالي لن يقعا سويا في مجموعة واحدة حيث سيتم وضع احدهما في مجموعة الدب الروسي والآخر في مجموعة الماكينات الألمانية.

وفيما يتعلق بباقي المقاعد الأربعة فسيتم وضع منتخبين في كل مجموعة بين أستراليا، وأبطال أفريقيا، آسيا والأوقيانوس.

تجدر الإشارة إلى أن كأس القارات 2017 ستقام في الفترة بين 17 يونيو و2 يوليو في أربع مدن روسية (موسكو، سان بطرسبورج، كازان وسوتشي) وسيغيب عن هذه البطولة أحد الأبطال الدائمين وهو منتخب السيليساو البرازيلي وهو حامل الرقم القياسي في الفوز بهذه البطولة 4 مرات وهو أيضا حامل لقب آخر ثلاث نسخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *