2أخبار عالميةالأخبار العاجلةفلسطين 67

فلسطين والاردن تتفقان على وضع حد لاقتحام الاقصى

السلطة الفلسطينية والمملكة الاردنية، تتفقان على تنسيق المواقف وحشد الدعم لمواجهة اللازم للمسجد الأقصى لمواجهة الهجمات الإسرائيلية المتتالية.

341157C

اتفقت السلطة الفلسطينية والمملكة الاردنية، على تنسيق المواقف وحشد الدعم لمواجهة اللازم للمسجد الأقصى لمواجهة الهجمات الإسرائيلية المتتالية خاصة في ظل استمرارها وتكرارها بشكل كبير.

وقال وزير الاوقاف يوسف ادعيس، من العاصمة الاردنية عمان، انه التقى نظيره الأردني هايل داوود وقاضي قضاة الاْردن الشيخ أحمد هليل واتفقوا على ضرورة تنسيق المواقف الإسلامية والعربية في مواجهة الأخطار والتطورات الأخيرة التي تحيط في مدينة القدس .

 وطالب الوزير ادعيس الدول العربية والاسلامية بتكثيف تنظيم الزيارات للمسجد الاقصى, مضيفا”: هذا العام شهد توافد كبير من السياح العب والمسلمين للاقثى ونريد المزيد”.

وقال وزير الاوقاف”: ان الاردن هي لها الوصاية على المسجد الاقصى وسوف تجري اتصالاتها مع جميع الاطراف لوضع حد لاقتاحم المتطرفين للمسجد الاقصى”.

وأكد ادعيس أن المقدسات الإسلامية في القدس تتعرض لانتهاكات يومية من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي يمارس يومياً انتهاكاته التي تتعرض للإنسان المقدسي ومقدساته التي تعتبر جزءاً مهماً من هويته وثقافته وحضارته العربية والإسلامية، موضحاً حجم الانتهاكات التي فاقت التصور، ومشيرا الى ضرورة التحرك الجاد والمسؤول للعمل على إنهاء هذه الانتهاكات التي تعتبر اضطهاداً دينياً تجاه المؤمنين في المدينة المقدسة.

وأضاف ادعيس إن تصاعد اعتداءات الاحتلال في الآونة الأخيرة في القدس تنذر بعواقب وخيمة لكونها تأتي ضمن مسلسل عنصري متواصل يظهر فيه مدى استهتار الاحتلال الصهيوني بالمقدسات وبحياة أبناء شعبنا، مبيناً أن الصمت على هذه الجرائم يشجع على الاستمرار في تكرارها .

واعتبر ادعيس حماية الأماكن المقدسة في فلسطين لا يقع على عاتق الفلسطينيين وحدهم بل هو بحاجة إلى دعـم ومساندة كافة أبناء العالمين العربي والإسلامي والشرفاء في جميع أنحاء العالم من اجل تحمل مسؤولياتهم تجاه الأماكن المقدسة، والعمل على وضع برنامج عملي على أرض الواقع لمواجهة هذه الهجمة المسعورة .

وشدد ادعيس على العلاقة الوثيقة التي تربط الشعب الفلسطيني بالشعب الأردني، مضيفاً أن موقف المملكة الأردنية الهاشمية ملكا وحكومة وشعبا له الأثر الكبير في دعم أبناء الشعب الفلسطيني .

وزار الوزير ادعيس الاردن قبل يومين لبحث الترتيبات لعبور الحجاج وتسهيل السفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *