أخبار رياضية

طريق دي ماريا إلى تشكيل باريس سان جيرمان

يقترب باريس سان جيرمان الفرنسي من اقتناص الأرجنتيني أنخيل دي ماريا جناح مانشستر يونايتد الإنجليزي، وفقاً للتقارير الصحفية الواردة مؤخراً.

_-------

دي ماريا الذي كان أحد أبرز رجال موسم “العاشرة” مع ريال مدريد الإسباني، ودع ناديه بخلاف مادي بعد التعاقد مع الكولومبي خاميس رودريغيز، ليتجه صوب مانشستر حيث بلغ به الحال أن يبقى بديلاً لأشلي يونغ.

وقبل إتمام الصفقة التي عطلتها قوانين اللعب المالي النظيف لعام كامل، كيف يمكن إدخال دي ماريا في المنظومة المتسيدة للدوري الفرنسي؟
بدايةً اللاعب يبدو بحاجة ماسة لتأهيل نفسي قبل إدخاله أرض الملعب من جديد، حيث يعاني أزمة الثقة الأعنف في مشواره الكروي منذ خروجه من ريال مدريد، وهو ما ظهر واضحاً في تذبذب مستواه مع اليونايتد وأخيراً وربما ليس بأخراً مع الأرجنتين في كوبا أمريكا.

دي ماريا يشغل موقع الجناح الأيمن ويجيد اللعب في الأيسر بالإضافة لابتكار الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدرب السابق للميرينغي بالاعتماد عليه في خط الوسط كجزء من طريقة 4-3-3.

السيناريو الأول والأقرب هو الاعتماد عليه في مركزه الأساسي كجناح، لكن ذلك قد يأتي على حساب لوكاس مورا، أو في موقع المهاجم المجبر على اللعب في الأطراف إدينسون كافاني إذا رحل هذا الصيف.

يمكن في ظل ذلك الاستفادة منه على كافة الطرفين سواء الأيمن استغلالاً لقدمه اليسرى في العرضيات والتسديد، أو الأيسر استغلالاً للعرضيات المباشرة ومن يمكنه استغلالها أفضل من إبراهيموفيتش وكافاني؟

السيناريو الثاني هو إقحامه في خط الوسط وهو وارد في ظل اعتماد لوران بلان المدير الفني لفريق العاصمة الفرنسية على 4-3-3، وهو ما يعني سحب بليز ماتويدي إلى موقع قاطع الكرات لإفساح المجال على يسار الدائرة لدي ماريا، على أن يبقى فيراتي على يمينها، وهو خيار أكثر منطقيةً من إهدار قوة دفاعية بحجم ماتويدي في أدوار هجومية.

أخيراً يبقى حل إن قرر بلان تغيير استراتيجيته وإطلاق سراح كافاني من معتقل الجناح بالتحول إلى 4-4-2، سيريغو في حراسة المرمى، أورييه وسيلفا ولويز وماكسويل (أو لوكاس ديني)، ماتويدي وفيراتي في الوسط محاطان بدي ماريا وباستوري على الأطراف تحت الثنائي إبرا وكافاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *