الأخبار العاجلةفلسطين 67

رغم الادعاء الفرنسي-الطيراوي: مصممون على مواصلة التحقيق في وفاة عرفات

اللجنة الوطنية للتحقيق في استشهاد الزعيم الراحل ياسر عرفات ستستمر في عملها المهني الخالص في عملية التحقيق في وفاة عرفات على الرغم من اعلان النيابة العامة الفرنسية في نانتير عن إغلاق ملف التحقيق في ملابسات القضية.

مواصلة التحقيق في وفاة عرفات
مواصلة التحقيق في وفاة عرفات

قالت اللجنة الوطنية للتحقيق في استشهاد الزعيم الراحل ياسر عرفات انها سوف تستمر في عملها المهني الخالص في عملية التحقيق في وفاة عرفات على الرغم من اعلان النيابة العامة الفرنسية في نانتير عن إغلاق ملف التحقيق في ملابسات القضية.

وقالت اللجنة على لسان رئيسها توفيق الطيراوي في بيان”: تؤكد اللجنة الوطنية للتحقيق في استشهاد الزعيم الراحل ياسر عرفات أنها كانت ومازالت وسوف تستمر في عملها المهني الخالص في عملية التحقيق بصرف النظر عن أي تحقيقات أو اجراءات قانونية أخرى تجري خارج اللجنة أو أي قرارات قضائية في دول أخرى مثل فرنسا.

واضاف البيان”: ان عمل اللجنة الوطنية للتحقيق في القضية يخضع للقانون والسيادة الفلسطينية بكل معاني هذه الكلمة.وان قرار النيابة العامة الفرنسية في مقاطعة نانتير يعني تحديداً النظر في القضية التي رفعتها السيدة سهى عرفات بصفتها صاحبة الولاية في القضية وفق القانون الفرنسي، ولا يعني ذلك اعفاء فرنسا من تقديم مالديها في شأن هذه القضية وملابساتها على قاعدة التعاون في معرفة الحقيقة”.

وتابع البيان”: ان اللجنة الوطنية للتحقيق في استشهاد الزعيم الراحل ياسر عرفات اذ استعانت بخبرات فنية من عدة دول لمعرفة أو استخلاص أو العثور على أي مؤشرات الى اسباب استشهاده، ما تزال مستمرة في عملها فيما يخص النتائج بكل شفافية مع الرأي العام وسوف تضع أي معلومات جديدة عن نتائج تحقيقاتها أمام المجتمع الفلسطيني والعربي حال توفرها, كما تؤكد ان مساعيها في هذا الاتجاه لم ولن يتوقف قبل معرفة الحقيقة”.

المصدر: وكالة معا الفلسطينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *