3أخبار الطيرة

الناشطة ديانا قاسم من الملتقى : اردنا دعم النساء وتحويل الطيرة مسرح للثقافة وليس للجريمة

شارك المئات من اهالي الطيرة الاطفال والرجال والنساء في فعاليات مشروع “رمضان ماركت”، الذي اقامه الملتقى الثقافي الطيراوي بالتعاون مع البلدية، والذي تخلل العديد من النشاطات الخاصّة، مثل عروض ثقافيّة وفنيّة، عرض موسيقي راق من تقديم أطفال جمعية الأصفهاني، عرض عن مدينة الطيرة ما بين الماضي والحاضر، زجل شعبي ودبكة شعبية، تهاليل دينية، حكواتي، مهرج وفعاليات للأطفال بعنوان “فوانيس وحكايات”، حناء ورسم على الوجوه، وأكشاك مختلفة، وغيرها من النشاطات التي لاقت اقبالا واسعا.

tnunnamed (14)
وقد ذكر القائمون على هذا المشروع ” ان هنالك اهداف عديدة لمثل هذه الخطوة، ومن اهمها خلق اجواء سعيدة وخاصة للمواطنين بعيدة عن العنف والجرائم المستشرية، والتي باتت تقلق مضاجع الجميع، كذلك دعم المصالح التجارية، وخاصة النساء”.

الناشطة ديانا قاسم احدى المنظمات قالت لنا:” مشروع ماركت جاء ليشجع الاثراء ودعم المصالح في البلدة، وخاصة النساء اللواتي يقمن بالاشغال اليدوية، وبنفس الوقت ان نحول الطيرة مسرح للثقافة بدلا من الجريمة، من خلال دمج الاطفال والاهالي في فعاليات مختلفة، مثل الحكواتي، عروض فنية يشرف عليها فنانين محليين ومن منطقة الشمال”.

حالات التذمر والاستياء

وعن رايها في الاقبال على المشروع قال:” لمسنا مدى تعطش السكان لمثل هذه الخطوات والفعاليات، فقد تعود السكان التوجه للمشاركة في نشاطات كبيرة خارج البلدة، ونحن بدورنا اردنا ان نوفر لهم رغباتهم داخل البلدة، وخاصة في ظل حالات التذمر والاستياء من ظواهر العنف وحركات الزعرنة واطلاق القنابل، وهذه فرصة لان ندمج ابناء مجتمعنا في نشاطات التي تنمي لدى الاجيال المختلفة حب العطاء والانتماء”.

لكل شرائح المجتمع

كما تحدثت قاسم عن الملتقى الثقافي وقالت:” الملتقى تأسس قبل اربع سنوات، وينتسب اليه مجموعات شبابية الذي يضحون بوقتهم تطوعا في سبيل خدمة المصلحة العامة، كما ان الملتقى لا ينتمي لأي حزب، وهو غير مسيس بتاتا، مما يجعلنا الوصول اكثر لكل شرائح المجتمع. قبل عام اقترحت مشروع “رمضان ماركت”، والحمد لله اننا راينا تجاوب كما هو متوقع، وحققنا نجاحات يحتذى بها، وسنكمل مشوارنا هذا حتى نسعى لأحداث التغيير على ارض الواقع”.

الاستمتاع ببرامجنا

الشاب احمد ابو خيط قال:” نحن في الملتقى 10 متطوعين، وكل شخص منا يقوم بالدور الذي يراه ملائما، كما اننا نعمل بشكل جماعي ونشرك بعضنا البعض في افكارنا حتى نخرج بقرارات مهنية، التي يمكن ان تساهم في خدمة المجتمع. نحن فخورين جدا لما نقوم به، واؤكد ان كل من شارك في فعالياتنا فاز، ومن لم يشارك خسر، وننصح الجميع الالتفاف من حولنا حتى يستمتعوا من البرامج التي نقدمها”.

الاجواء الايجابية

الناشطة سمر سمارة قالت:” سعدنا جدا لمشروع رمضان ماركت، وكم اتمنى ان تبقى تلك البهجة على مدار السنة، حيث انني لا يمكن وصف مدى اندماج الاطفال واهاليهم في النشاطات التي اخرجت الى حيز التنفيذ، فالجميع شعر بالارتياح والسعادة والاصداء الايجابية الناجمة من وراء المشروع”.

tnunnamed (1)

من اليمين: سمر سمارة ومن اليسار وديانا ناصر

tnunnamed (3)

tnunnamed (4)

tnunnamed (5)

tnunnamed (6)

tnunnamed (7)

tnunnamed (8)

tnunnamed (9)

tnunnamed (10)

tnunnamed (11)

tnunnamed (12)

tnunnamed (13)

tnunnamed (15)

tnunnamed (16)

tnunnamed (17)

tnunnamed (18)

tnunnamed (19)

tnunnamed (20)

tnunnamed (21)

tnunnamed (22)

tnunnamed

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *