أخبار محليةالأخبار العاجلة

كشف لقاءات رسمية بين اسرائيل والمعارضة السورية

الكشف عن لقاءات جرت بين أعوام 2012 و 2014 بين مسؤول اسرائيلي وصف بالكبير وقيادات من المعارضة السورية، وجرت هذه اللقاءات في أحدى الدول الغربية.كشف لقاءات رسمية بين اسرائيل والمعارضة السورية

كشف موقع “والاه” العبري اليوم الجمعة عن لقاءات جرت بين أعوام 2012 و 2014 بين مسؤول اسرائيلي وصف بالكبير وقيادات من المعارضة السورية، وجرت هذه اللقاءات في أحدى الدول الغربية.

وأشار الموقع بأن هذه اللقاءات جرت في ولاية نتنياهو السابقة كرئيس للحكومة الاسرائيلية، ولا زال هذا المسؤول الاسرائيلي الذي عقد هذه اللقاءات يشغل منصب مهم في اسرائيل، ومنعت الرقابة العسكرية الاسرائيلية نشر اسمه، وقد ساعد في عقد هذه اللقاءات مسؤول اوروبي لا يشغل منصب حكومي، وكانت هذه اللقاءات مع قيادات من المعارضة السورية المصنفة بالمعتدلة.

وأضاف الموقع بأن هذه اللقاءات لم تتمخض عن دعم اسرائيلي مباشر للمعارضة السورية ، ولكن الشئ المهم في هذه اللقاءات ما كان يدور من حوار بين الجانبين، فقد أكد مصدر رسمي اسرائيلي مطلع على هذه اللقاءات بأن اطراف في المعارضة السورية كانوا يرديون تدخلا مباشرا من اسرائيل ، ولكن البعض منهم كان يريد من اسرائيل دعم انساني فقط.

وأشار الموقع بأن هذه اللقاءات تعتبر هي الأكثر أهمية بين مسؤولين اسرائيليين على هذه الدرجة العالية من المسؤولية وبين المعارضة السورية منذ بداية الحرب الأهلية في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *