أخبار رياضيةأخبار عالميةالأخبار العاجلة

رئيس اللجنة المنظمة ينفي ارتكاب فرنسا مخالفات لاستضافة مونديال 1998

رئيس اللجنة المنظمة لمونديال فرنسا 1998 جاك لامبرت ينفي أن تكون فرنسا ارتكبت أي مخالفة للحصول على استضافة النهائيات. من جهته كشف الاتحاد الإيرلندي لكرة القدم أن الفيفا دفع له مبلغا قدره 5 ملايين يورو لكي لا يقوم بأي إجراء قانوني ضده بسبب لمسة اليد الشهيرة للمهاجم الفرنسي تييري هنري في الملحق المؤهل إلى كأس العالم 2010.

رئيس اللجنة المنظمة ينفي ارتكاب فرنسا مخالفات لاستضافة مونديال 1998
نفى رئيس اللجنة المنظمة لمونديال فرنسا 1998 جاك لامبرت امس الخميس ان تكون بلاده ارتكبت أي مخالفة للحصول على استضافة النهائيات بعد اتهامات الأمريكي تشاك بلايزر.

وقال لامبرت الذي يرأس اللجنة المنظمة لكأس أوروبا 2016 في فرنسا “قناعتي العميقة هي أنه لم تكن هناك أي مخالفة من قبل فريق الترشيح الفرنسي”.

ولم يكن لامبرت ضمن فريق الترشيح لمونديال 1998، لكنه أصبح لاحقا مدير اللجنة المنظمة للبطولة بعد فوز فرنسا بالاستضافة في تموز/يوليو 1992.

وكان بلايزر عضو اللجنة التنفيذية السابق في الاتحاد الدولي لكرة القدم اعترف بأنه تآمر مع مسؤولين آخرين من “فيفا” لقبول رشوة خلال منح استضافة مونديالي 1998 و2010.

الفيفا دفع 5 ملايين يورو لإيرلندا للتغاضي عن “يد” هنري

من جهة أخرى كشف الاتحاد الإيرلندي لكرة القدم اليوم الخميس أن الفيفا دفع له مبلغا قدره 5 ملايين يورو لكي لا يقوم بأي إجراء قانوني ضده بسبب لمسة اليد الشهيرة للمهاجم الفرنسي تييري هنري في الملحق المؤهل إلى كأس العالم 2010.

وقال جون ديلاني رئيس الاتحاد الإيرلندي إلى راديو ار تي اي “توصلنا إلى حل يقضي بدفع مبلغ لاتحادنا لعدم القيام بأي إجراءات قانونية”.

وقدر المبلغ الذي دفعه الفيفا إلى الاتحاد الإيرلندي بخمسة ملايين يورو، لكن ديلاني رفض تأكيد ذلك.

وتأهلت فرنسا إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010 بعد تعادلها مع إيرلندا 1-1 بعد التمديد في إياب الملحق في 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2009 بعد هدف مثير للجدل سجله وليام غالاس إثر لمسة يد من هنري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *