أخبار عالميةالأخبار العاجلة

اليمن: مسؤول حوثي يؤكد أن الجماعة ستشارك في محادثات جنيف دون شروط

مسؤول حوثي يمني يقول إن جماعته الانقلابية ستشارك في محادثات السلام برعاية الأمم المتحدة في جنيف بلا شروط.

مسؤول حوثي يؤكد أن الجماعة ستشارك في محادثات جنيف دون شروط

مسؤول حوثي يمني لرويترز إن الحوثيين سيشاركون في محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف في 14 يونيو/حزيران الحالي بلا شروط مسبقة.

أكد مسؤول كبير من جماعة الحوثيين باليمن لوكالة رويترز أن الجماعة ستشارك في محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف في 14 يونيو/حزيران الجاري  بلا شروط مسبقة.

وصرح ضيف الله الشامي “الجماعة ستشارك في محادثات جنيف وأنهم يدعمون جهود الأمم المتحدة لإدارة حوار يمني يمني بدون أي شروط.”

وترمي هذه المفاوضات إلى إرساء وقف لإطلاق النار والاتفاق على خطة لانسحاب الحوثيين من المناطق التي استولوا عليها، فضلا عن إيصال المساعدات الإنسانية، بحسب ما إوضح الدبلوماسيون الذين شاركوا في الاجتماع المغلق.

وخلال الجلسة، تحدث أمام مجلس الأمن المنسق الجديد للعمليات الإنسانية للأمم المتحدة، ستيفن اوبراين، الذي وصف الوضع الإنساني في اليمن بـ”الكارثي”، مؤكدا أن 80% من السكان (أي حوالي 20 مليون مدني) هم بحاجة للمساعدة.

وكان مجلس الأمن أيد، أول أمس الثلاثاء، دعوة أطلقها الأمين العام للأمم، المتحدة بان كي مون، لإرساء هدنة إنسانية جديدة في اليمن، مطالبا أطراف النزاع في هذا البلد ببدء مفاوضات سلام في أسرع وقت.

وفشلت الأمم المتحدة في عقد جولة أولى من المحادثات اليمنية في جنيف في 28 مايو الماضي بهدف الخروج من الأزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *