2أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

المسجد الأقصى يستعد لاستقبال شهر رمضان

الاستعدادات في هذه الأيام ، على قدم وساق في المسجد الأقصى لاستقبال شهر رمضان الفضيل، في الوقت الذي يتوقع وصول عشرات الآلاف من الزوار للصلاة والتعبد والاعتكاف.

المسجد الأقصى يستعد لاستقبال شهر رمضان
المسجد الأقصى يستعد لاستقبال شهر رمضان

وأفاد مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكيسواني، بحسب وكالة كيوبرس المقدسية، أن دائرة إعمار المسجد الأقصى بإشراف دائرة الأوقاف الإسلامية، بدأت بنشر المظلات في مختلف أنحاء المسجد الأقصى منذ قرابة ثلاثة أسابيع، وتم تجهيز 200 مروحة لرش الماء ستتوزع في المسجد الأقصى؛ للتخفيف من أيام الحر على المصلين.

وأضاف: “عقدنا اجتماعًا مع أطباء ومسعفين ومستشفيات من أجل تنظيم عملهم داخل الساحات، وتوفير كافة لوازم الغرف الطبية لاستقبال أي طارئ يمكن أن يحدث”.

كما تم تجهيز طاقم تنظيف للمرافق الصحية وساحات المسجد الأقصى بعد الإفطار، والتحضير لاستقبال المصلين لصلاة التراويح، ونحن اليوم بصدد إجراء صيانة كاملة في 5 مرافق صحية موزعة في المسجد الأقصى وأبوابه.

ولتجنب الاكتظاظ الناتج عن الأعداد الكبيرة للمصلين، قال الشيخ الكيسواني إنه ستكون فرق كشافة تضم أكثر من ألف فرد من مختلف مناطق القدس والضفة الغربية، كما سيتم توزيع لجان نظام مكونة من فتيات وشبان بإشراف حراس وحارسات المسجد الأقصى، في أوقات الصلاة، لتفادي الاكتظاظ واختلاط المصلين.

وعن الإفطارات في المسجد الأقصى، أوضح أنه تم تنظيم أماكن توزيع وجبات الإفطار وتقديمها للزوار، كما تم التنسيق مع 8 جمعيات من أجل تقديم الإفطارات للصائمين، بالتعاون مع دول عربية وإسلامية وبإشراف من دائرة الأوقاف.

وحول برامج الوعظ والإرشاد خلال الشهر الكريم، أشار الشيخ الكيسواني إلى وجود برامج منسقة للدروس الدينية وتلاوات للقرآن على مدار الصلوات الخمس في الجامع القبلي وقبة الصخرة المشرفة، وتنظيم لأدوار الأئمة والمؤذنين في كل صلاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *