أخبار محليةالأخبار العاجلة

الشرطة: دروز يعتدون على مركبة عسكرية في الجولان أقلت جرحى سوريين ومقتل احدهم

اعتراض طريق مركبة عسكرية من قبل حشد مواطنين دروز سكان بلدات بالجولان، منطقة “نڤية أطيب”، والاعتداء على مستقلي المركبة العسكرية وحتى على مصابين الذين كانوا يستقلون هذه المركبة.

دروز يعتدون على مركبة عسكرية في الجولان

عمم الناطق بلسان شرطة الشمال بيانا على وسائل الاعلام، جاء فيه :” خلال سير مركبة عسكرية من اتجاه بلدة مجدل شمس لاتجاه كريات شمونة ، تم ايقافها من قبل العديد من المواطنين من سكان قرى الجولان ، حيث قام بالهجوم عليها وعلى ركابها والمصابين الموجودين داخلها “. واضاف الناطق بلسان شرطة الشمال :” قائد منطقة الشمال امر بارسال قوات معززة من الوحدات الخاصة للسيطرة على الاوضاع “.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري في بيان لها:”مساء اليوم الاثنين، ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية الواردة، بمنطقة هضبة الجولان، من اتجاه بلدة  مجدل شمس لاتجاه كريات شمونة، تم اعتراض طريق مركبة عسكرية من قبل حشد مواطنين دروز سكان بلدات بالجولان، منطقة “نڤية أطيب”، مع الاعتداء على مستقلي المركبة العسكرية وحتى على مصابين الذين كانوا يستقلون هذه المركبة، بحيث أنّه صحيح لهذه المرحلة، لم تحدد بعد مدى الاصابات التي لحقت بهؤلاء الجرحى. علمًا أن قوات معززة من الشرطة وحرس الحدود واخرى خاصة هرعت إلى هناك لمعالجة الحاصل مع الشروع في أعمال المراجعة والتحقيق بكافة الجوانب والتفاصيل ذات العلاقة”، بحسب بيان الشرطة.

وفي بيان اخر لشرطة الشمال جاء فيه :” قامت قوات كبيرة من الشرطة باغلاق المنطقة ، ويستدل من التحقيقات الاولية ، ان حشود كبيرة من المواطنين اعترضت طريق المركبة العسكرية ، وقاموا بالاعتداء على ركاب المركبة والقاء حجارة والتسبب باضرار جسيمة ، وقد تم نقل المصابين من المكان عن طريق مركبة عسكرية وقد تم اقرار وفاة احد المصابين والاخر وصفت اصابته بالخطيرة “. واضاف الناطق بلسان شرطة الشمال :” قائد منطثة الشمال يقوم بمعاينة الاوضاع وهنالك تجمهر كبير في دوار الاطرش بمجدل شمس “.

وعممت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بيانا اخرا جاء فيه :” استمرارا للاعتداء على المركبة العسكرية بمنطقة مجدل شمس وبالتالي قرب بلدة نڤيه اطيب مع اغلاق القوات المعززة التي هرعت لهناك ، كشفت التحقيقات الاولية على ان حشد غفير من المواطنين الدروز اعتدوا على المركبة ومستقليها وحتى القوا اتجاههم الحجارة مما نجم عنه اضرارا مادية جسيمه كما وتم اخلاء الجرحى , سوريين ، الذين تم الاعتداء عليهم بواسطة مركبة عسكرية اخرى بتأمين من قوات الشرطة مع وفاة احدهما في المكان هناك بينما الاخر الذي توصف حالته ببالغة الخطورة تمت احالته للعلاج بالمستشفى ، كما وفي بلدة مجدل شمس بميدان دوار الاطرش يتجمهر هناك مئات المواطنين الدروز بينما قائد المنطقة الشمالية اللواء ً زوهر دفير دعا الضباط والمسؤولين الكبار الى مشاركته بجلسة طارئة لتقييم صورة الاوضاع الميدانية ومستجداتها بالساحة هناك “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *