أخبار عالميةالأخبار العاجلة

الاوضاع في سوريا تمثل أكبر مأسي إنسانية يشهدها القرن

سفير السعودية ومندوبها الدائم في الأمم المتحدة في جنيف فيصل بن حسن طراد، يؤكد  أن الوضع في سوريا يمثل أكبر مأساة إنسانية يشهدها هذا القرن، “ويسجل التاريخ في صفحاته السوداء استمرار تخاذل المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته والتدخل لإنقاذ هذا الشعب المكلوم”.

الاوضاع في سوريا تمثل أكبر مأسي إنسانية يشهدها القرن

أكد سفير السعودية ومندوبها الدائم في الأمم المتحدة في جنيف فيصل بن حسن طراد امس الثلاثاء، في كلمة أمام مجلس حقوق الإنسان أن الوضع في سوريا يمثل أكبر مأساة إنسانية يشهدها هذا القرن، “ويسجل التاريخ في صفحاته السوداء استمرار تخاذل المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته والتدخل لإنقاذ هذا الشعب المكلوم”.
وقال طراد في كلمته، التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) الثلاثاء إن “التاريخ علّمنا أنه كلما طال أمد الصراع الداخلي المسلح، كلما زاد تمادي النظام السوري في وحشيته وجرائمه، ويصاحب ذلك انتشار جماعات التطرف والإرهاب التي وجدت في الأرض السورية مرتعًا خصبًا لها”.

وأوضح أن “النظام السوري عمد إلى عسكرة الثورة وقمع المظاهرات السلمية بوحشية وممارسة سياسات الحصار والتجويع والقتل بهدف دفع الثورة السورية إلى حاضنة الجماعات الإرهابية وتبرير سلوكه الهمجي بوصفه حربًا على الإرهاب”.
وأشار إلى أن “ما استمع إليه اليوم مجلس حقوق الإنسان من قبل بعثة تقصي الحقائق عن تطورات انتهاكات حقوق الإنسان يؤكد استمرارها بل تزايدها بشكل مرعب من قبل هذا النظام الذي فقد كل شرعيته”.
وقال إن عدد القتلى جراء الحرب في سورية وصل إلى 250 ألف شخص وأصبح هناك نحو 2ر12 مليون نسمة من بين سكان البلاد البالغ عددهم حوالي 23 مليونًا يحتاجون للمساعدات الإنسانية, من بينهم خمسة ملايين طفل, وأكثر من أربعة ملايين لاجئ في الدول المجاورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *