3أخبار عالميةالأخبار العاجلة

اسطول الحرية الثالث يستعد للانطلاق ونتنياهو يتوعد!

أسطول الحرية الثالث يستعد للانطلاق في رحلته إلى قطاع غزة من جديد، فيما تطالب الحملة الأوروبية برفع الحصار عن غزّة، مؤكدةً ضرورة توفير الحماية الدولية اللازمة للنشطاء المشاركين على متن أسطول الحرية الثالث لغزة.

أسطول الحرية الثالث يستعد للانطلاق

ستعد أسطول الحرية الثالث للانطلاق في رحلته إلى قطاع غزة من جديد، حيث طالبت الحملة الأوروبية برفع الحصار عن غزّة، مؤكدةً ضرورة توفير الحماية الدولية اللازمة للنشطاء المشاركين على متن أسطول الحرية الثالث لغزة، وأهمية ضمان السلامة لهم.

وفي مؤتمر صحفي عقد، امس الاثنين، في مدينة غزة، والذي شاركت فيه منظمة الإغاثة الإنسانية التركية IHH وهيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، حذّر عضو الحملة رامي عبده من أي إعتداء إسرائيل ي تجاه أسطول الحرية المقرر وصوله خلال أيام الى غزّة.

وتابع قائلاً: “إن أسطول الحرية يضم خمسة سفن، وسينطلق خلال الساعات القادمة من عدة موانئ أوروبية إلى غزة، مؤكدًا أنه ستتم الملاحقة القانونية لكل من يحاول الاعتداء على الأسطول”. وأضاف عبده: “يشارك في أسطول الحرية “3” عشرات المتضامنين الأوروبيين وشخصيات عربية وصحفيين انطلقوا بدافع إنساني، وها هم قادمون إلى غزة لكسر الحصار الإسرائيلي المتواصل والذي فرض على مدينة غزة منذ عشرات السنين”.

كما ودعا عبده الى “تحرك دولي واسع، للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإعادة تشغيل ميناء غزة والسماح بممر مائي يربط القطاع بالعالم الخارجي”، بالإضافة إلى فتح ممر آمن بين غزة والضفة وفتح جميع المعابر بشكل كامل.

وشدد عبده على أن: “الاحتلال الإسرائيلي لن يتحمل وحده مسؤولية الاعتداء على الاسطول بل المجتمع الدولي الذي يقف صامتًا تجاه أي عدوان عليه، ويجب أن يحاكم قادة “إسرائيل” جراء انتهاكاتهم المتواصلة بحق الفلسطينيين”. وأكد عبده ضرورة حشد تحرك عربي ودولي بالتزامن مع تحرك أسطول الحرية الثالث إلى غزة لدعم تحركهم بشكل أوسع. ولفت عبده إلى ضرورة كسر الحصار البحري على قطاع غزّة، مؤكدًا وضع المجتمع الدولي أمام المسؤوليات الإنسانية والأخلاقية.

نتنياهو: سنمنع أسطول الحرية من الوصول

من جهته صرّح نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية خلال مهرجان للوكالة اليهودية في القدس أنه: “من المذهل رؤية طمس العدل واغتيال الحقيقة، ما الذي يتوجب علينا فعله إزاء ذلك الأمر. في المرات السابقة قالوا لنا لا تغزوا السفينة وأنا أقول اليوم، لا تقبلوا بذلك واغزوا السفينة واكشفوا الأكاذيب”. وكانت تعليمات صدرت للبحرية الإسرائيلي بالاستعداد لقطع طريق السفن ومنعها من الوصول لسواحل القطاع حيث تبحر السفن حالياً ما بين ايطاليا واليونان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *