أخبار عالميةأخبار محليةالأخبار العاجلة

إسرائيل تحمل سمير قنطار مسؤولية عملية بالجولان

الجيش والأمن الإسرائيلي يعتقدون بان الأسير اللبناني المحرر “سمير قنطار” هو من نظم ووجه الخلية التي حاولت قبل أسبوعين زرع عبوة ناسفة قرب السياج المحيط بالمنطقة المحتلة من الجولان.

yasour_knttaar

قالت صحيفة “هأرتس ” العبرية في عددها الصادر امس الخميس، “أن الجيش والأمن الإسرائيلي يعتقدون بان الأسير اللبناني المحرر “سمير قنطار” هو من نظم ووجه الخلية التي حاولت قبل أسبوعين زرع عبوة ناسفة قرب السياج المحيط بالمنطقة المحتلة من الجولان، العملية التي انتهت بمقتل أربعة من أفراد الخلية التي عملت حسب الاتهامات الإسرائيلية بتوجيهات مباشرة من إيران تلقها ” قنطار”.

وأضافت الصحيفة أن الأمن الإسرائيلي يعتقد بان حزب الله لم يكن مسؤولا عن تشغيل الخلية بل الإيرانيين مباشرة وانه لا يوجد علاقة بين الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ” ابريل ” الماضي أهدافا في سوريا ومحاولة زرع العبوة الناسفة ويمكن أن تكون المحاولة في سياق إعادة تفعيل الشبكة “الإرهابية” التي أقامها سمير قنطار في منطقة الجولان والمسؤولة عن سلسلة من العمليات وإطلاق الصواريخ التي استهدفت مواقع وأهداف إسرائيلية حسب تعبير الصحيفة العبرية .

وتحرر سمير قنطار ابن الطائفة الدرزية اللبنانية من الأسر الإسرائيلي عام 2008 وذلك في سياق عملية تبادل الأسرى مع حزب الله .

وكان قنطار يمضي حكما بالسجن المؤبد بعد تنفيذه عملية مسلحة أسفرت عن مقتل إسرائيليين في منطقة الجليل وأمضى عشرات السنين في سجون الاحتلال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *