3الأخبار العاجلةفلسطين 67

مستوطنون يلبون دعوات “الحج الجماعي” ويقتحمون الأقصى

مستوطنون يقتحمون ساحات المسجد الاقصى المبارك، عبر باب المغاربة، بدعوة من منظمات “الهيكل المزعوم” لتنظيم “حج جماعي” الى المسجد الاقصى احتفالاً بما يسمى “عيد الأسابيع، وعيد نزول التوراة”.

614c98064d221accb56e583bf374073f

اقتحم مستوطنون صباح الأحد ساحات المسجد الاقصى المبارك، عبر باب المغاربة، بدعوة من منظمات “الهيكل المزعوم” لتنظيم “حج جماعي” الى المسجد الاقصى احتفالاً بما يسمى “عيد الأسابيع، وعيد نزول التوراة”.

وشهدت ساحات المسجد الأقصى توترا ملحوظا، وخاصة عند بابي الرحمة والسلسلة، لدى محاولة مجموعات من المستوطنين أداء طقوسهم التلمودية في المنطقة.

وأوضح مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني أن مجموعة من المستوطنين حاولت أداء طقوسها التلمودية عند بابي الرحمة والسلسلة، مما أدى إلى توتر الوضع في ساحات المسجد، وترديد التكبيرات من قبل المصلين، واعتقلت الشرطة مستوطن عندما قام بشتم أحد حراس المسجد الأقصى.

وأضاف :” لدى تزايد عدد المستوطنين المقتحمين لساحات المسجد الأقصى من باب المغاربة، زاد تصدي المصلين لهم بترديد التكبيرات، مما أدى إلى إقتحام 12 عنصرا من عناصر الوحدات الخاصة الساحات بحجة حماية المستوطنين”.

وأشار إلى أن عدد المستوطنين المقتحمين لساحات المسجد الأقصى من باب المغاربة حوالي 50 متطرفا، وحاليا اقتصرت اقتحامات المستوطنين من باب المغاربة حتى باب السلسلة فقط.

وأوضح شهود عيان أن أحد المستوطنين وضع العلم الاسرائيلي على قميصه فاعترض الحراس على ذلك، وتدخلت الشرطة واجبرته على إزالته.

كما تعمد المستوطنون استفزاز المرابطين عند باب السلسلة- أحد أبواب المسجد الاقصى- باداء الرقصات وبعض الطقوس الدينية بحراسة من قوات الاحتلال، فور خروجهم من المسجد .

وكانت منظمات “الهيكل المزعوم” قد دعت إلى اقتحامات صهيونية تهويدية كبيرة تحت اسم “الحج الجماعي إلى جبل الهيكل، كما دعت إلى الاحتفال بنزول التوراة داخل الأقصى بتلاوة جهرية لبعض “آيات سفر الخروج” داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك .

وأفاد شهود عيان لوكالة معا أن قوات الاحتلال اعتقلت 4 شبان من أبواب وساحات المسجد الأقصى المبارك، وهم المصور محمد القزاز وتم الاعتداء عليه بالضرب والدفع، والشاب جراح ابو صالح وتامر شلاعطة ورامي الفاخوري.

كما منعت شرطة الاحتلال طفلة من دخول المسجد الاقصى المبارك.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.