أخبار عالميةالأخبار العاجلة

جهود تركيا لمنع إعدام مرسي وترحيله إلى أسطنبول بوساطة سعودية قطرية

القيادة التركية تعمل بجد حاليًا لإيجاد مخرج من أزمة الحكم المنتظر بإعدام الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي.

RTR3OCFM 2

أكّدت صحيفة “تقويم” التركية، في تقرير لها، أنّ “القيادة التركية تعمل بجد حاليًا لإيجاد مخرج من أزمة الحكم المنتظر بإعدام الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي “، ونوّهت الصحيفة إلى أنّ ” تركيا قد بدأت مباحثاتها المكثفة لمنع إعدام مرسي، حيث تعمل انقرة حاليًا على ترحيل مرسي إلى تركيا بوساطة سعودية وقطرية”، وفقًا لما ورد في تقرير الصحيفة التركيّة.

ووفقًا للتقرير فإنّ “الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يلتزم الصمت حاليًا بشأن هذه المباحثات، لكنّ لديه الرغبة في التخلص من مرسي”، على حد تعبير الصحيفة.

وقالت الصحيفة أيضًا إنّ “السيسي إجتمع، في أعقاب جلسة المحكمة الأخيرة التي أحالت مرسي وآخرين إلى المفتي، بكل من إبراهيم محلب، رئيس الوزراء وصدقي صبحي، وزير الدفاع للتناقش بهذا الشأن، حيث كان اقتراح محلب ينص على أنّ “إرسال مرسي خارج البلاد هو الحل الأمثل لإنهاء هذه الأزمة”، بحسب الصحيفة التركية. هذا ومن جهته، أوضح صدقي شكل مفصل للسيسي أنه “سيكون من الصعب عليهم تجنب موجة الشغب التي قد يتسبب فيها هذا الحكم”، وفقًال لما ورد في تقرير الصحيفة.

الجدير ذكره أنّ المحكمة المصرية أحالت، الأسبوع الماضى، أوراق كل من مرسي و106 آخرين الى مفتي الجمهوريّة في قضية التخابر والهروب من سجن وادي النطرون، وهو إجراء يعني التمهيد لصدور حكم بالإعدام.

تعليق واحد

  1. والله اعدامه اولى…
    الم يقتل من الحراس من قتل لاخراجه من السجن؟
    القصاص القصاص.
    الاخوان مجرمون قتله ما وضعوا يدهم في شيئ الا افسدوه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.