الأخبار العاجلةفلسطين 67

علم فلسطين في أعماق المحيط الهندي

الغواص الفلسطيني حسان مروان نوفل ينجح بالوصول إلى أعمق نقطة في المحيط الهندي رافعا العلم الفلسطيني انطلاقا من شواطئ كيب تاون أقصى جنوب القارة الإفريقية.

11091159_10152974164352562_7402410087331393678_n

أعلنت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب إفريقيا عن نجاح الغواص الفلسطيني حسان مروان نوفل في الوصول إلى أعمق نقطة في المحيط الهندي رافعا العلم الفلسطيني انطلاقا من شواطئ كيب تاون أقصى جنوب القارة الإفريقية.

 وأضافت السفارة في بيان صدر عنها اليوم الجمعة أن الغواص نوفل كان يستعد لهذه المغامرة البحرية منذ أكثر من شهر. وأفادت أن التوقيت الذي اختارته السفارة توافق مع إحياء شعبنا الفلسطيني للذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الأرض.

 من جهته، عبر الغواص الفلسطيني عن سعادته بهذا الإنجاز المعنوي كأول تجربة له للغوص في مثل هذا العمق البحري وهو يرفع العلم الفلسطيني.

 وأهدى “إنجازه من خلال السيد الرئيس محمود عباس لشهداء يوم الأرض وكافة شهداء الحركة الوطنية الفلسطينية”.

 إلى ذلك، أشاد سفير دولة فلسطين عبد الحفيظ نوفل بجهود الغواص الفلسطيني الشاب، التي “تتسم بروح الالتزام الوطني وتنسجم مع قوة الدفع التضامني الذي تحظى به القضية الفلسطينية في جنوب إفريقيا الصديقة”.

 وقال أن “رفع العلم الفلسطيني يحمل دلالات ذات مغزى خاص في بيئة تضامنية عالية المستوى مثل جنوب إفريقيا”. مثمنا في ذات الوقت حرص مجموعة العدائين من أجل فلسطين التي تشارك في ماراثونات منتظمة بالعلم الفلسطيني وتلتقي ظهيرة كل جمعة منذ سنوات بالأعلام الفلسطينية أمام مقر الجمعية الوطنية في كيب تاون.

 جدير بالذكر أن الغواص حسان مروان نوفل البالغ من العمر 27 عاما ينحدر من قرية جيوس في محافظة قلقيلية ويدرس في إحدى أكاديميات الغوص الشهيرة في كيب تاون.

thumb.php

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *