الأخبار العاجلةفلسطين 67

” بسطة فرح ” بمشاركة 4 آلاف طفل في باب العمود في القدس

 4 آلاف طفل وطفلة يشاركون في فعاليات ” بسطة فرح ” ، التي نفذها كوادر شبابية ومتطوعين بمدينة القدس ، على درجات باب العمود بالقدس بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني .

0DSC_0045

شارك 4 آلاف طفل وطفلة في فعاليات ” بسطة فرح ” امس الخميس ، التي نفذها كوادر شبابية ومتطوعين بمدينة القدس ، على درجات باب العمود بالقدس بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني .

وتأتي بسطة فرح بمشاركة أطفال القدس ومؤسسات مقدسية وفرق ومجموعات شبابية .

أحد متطوعي بسطة فرح قال ” بسطة فرح تزامنت مع يوم الطفل الفلسطيني وبداية فصل الربيع , هدفها إضفاء جو من الفرح والمرح لأطفال القدس ، وتوجيه رسالة للاحتلال الاسرائيلي أن من حق أطفال القدس اللعب والفرح ، بسبب حرمانهم من وجود ساحات للعب فيها ، وخاصة داخل البلدة القديمة ومدارسها فمعظم المدارس تفتقد لساحة للعب طلاب المدارس .

وأوضح ان الفعاليات ضمت عروض مهرجين ونفخ بلالين ورسم على الوجوه وعروض فنية وسيرك وعرض لفن الكابويرا ، بالاضافة إلى عدة زوايا منها زاوية الحكواتي وشجرة الأمنيات والأشغال اليدوية والألعاب الشعبية ورسم جدارية عن مدينة القدس .

ولفت إلى أنه تم إختيار تنفيذ الفعالية باب العمود لأنه باب له رمزية إجتماعية وسياسية للمقدسيين ، وهو الواجهة للبلدة القديمة وأهم الأبواب التاريخية لها .

وأشار إلى أنه تم الاعلان عن فعالية بسطة فرح عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمدارس والمؤسسات ، بمشاركة 200 متطوع ومتطوعة . كما وزعت الهدايا على الأطفال خلال الفعالية التي إستمرت لمدة ساعتين . .

وأكد أحد المتطوعين عن فخره بوجود شباب مقدسيين وفرق شبابية أنجحت هذا اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *