أخبار رياضية

بالأرقام – ريال مدريد الأكثر تهديفا Vs صلابة أتليتكو بدوري الأبطال

مسيشهد ملعب فيسنتي كالديرون في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء المقبل مواجهة بين الفريقين الجارين أتلتيكو مدريد وهو الفريق الأقل استقبالا لعدد الأهداف بالبطولة الأوروبية وريال مدريد وهو ثاني فريق صاحب أكبر عدد من الأهداف وصاحب أكبر عدد من التسديدات على المرمى، وفقا للبيانات الإحصائية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا).168341562

ويحل موناكو وبايرن ميونخ بنفس مرتبة “الروخيبلانكوس” في الناحية الدفاعية خلال الثماني مباريات الاخيرة من البطولة الأوروبية حيث تلقى كل منهم أربعة أهداف في مرماه، في حين تلقى الملكي ستة لكنه يحظى بأفضلية من الناحية الهجومية عن أتلتيكو.

وسجل الملكي 21 هدفا بين مرحلتي المجموعات وثمن النهائي مقابل 15 سجلها منافسه جاره اللدود.

كما يتفوق الريال على أتلتيكو في التسديدات (145 مقابل 112) والتسديدات على المرمى (61 مقابل 38) والتمريرات الصحيحة (90% مقابل 85%) وفي الاستحواذ على الكرة (56% مقابل 47%).

في حين يعد الفريقين الجارين صاحبي أكبر عدد من الضربات الركنية في هذه النسخة من البطولة الأوروبية (52 لأتلتيكو و56 للريال).

وارتكب “الروخيبلانكوس” عدد أكبر من الأخطاء (145) وحصل على 25 انذار وطرد واحد، في حين أن الريال هو صاحب أقل عدد من الأخطاء بالبطولة حتى الآن (63).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *