أخبار عالميةالأخبار العاجلة

العاهل السعودي يأمل تعزيز الأمن العالمي

 العاهل السعودي الملك سلمان يقول للرئيس الأمريكي باراك أوباما في اتصال هاتفي إنه يأمل في التوصل لاتفاق نهائي مع إيران يعزز الأمن في المنطقة والعالم. 

323852C

 ذكرت وسائل اعلام رسمية أن العاهل السعودي الملك سلمان قال للرئيس الأمريكي باراك أوباما في اتصال هاتفي إنه يأمل في التوصل لاتفاق نهائي مع إيران يعزز الأمن في المنطقة والعالم.

وقالت وكالة الأنباء السعودية اليوم الجمعة إن الملك سلمان عبر “عن أمله في أن يتم الوصول إلى اتفاق نهائي ملزم يؤدي إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.” بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

 وتوصلت إيران والقوى العالمية إلى اتفاق إطار أمس الخميس للحد من أنشطة البرنامج النووي الإيراني لعشر سنوات على الأقل. ويتضمن اتفاق الإطار رفع العقوبات الغربية تدريجيا عن إيران وهو مرهون بالتوصل إلى اتفاق نهائي بحلول 30 يونيو حزيران.

 وتشعر السعودية التي تتنافس مع إيران على النفوذ في المنطقة بالقلق من أن يتيح تخفيف العقوبات لطهران مجالا أوسع لتدعم وكلاء ترفضهم الرياض في أجزاء مختلفة من الشرق الأوسط.

 لكن رغم تحفظاتها غير الرسمية عبرت الرياض عن تأييدها للمحادثات بين إيران والقوى العالمية منذ الإعلان عنها أواخر 2013 ما دامت ستؤدي إلى اتفاق يضمن ألا تتمكن طهران من امتلاك أسلحة نووية.

‫2 تعليقات

  1. اتق الله سيد دكتور حج يحيى.
    العداء للسعوديه هو عداء للتوحيد والدين.
    ولم نرى من الملك سلمان الا كل خير.
    فقد استغاث به جاره السني على الشيعه الباطنيه الحوثيه اعداء الاسلام فاستجاب للنداء ثم ياتي المرجفون بالمدينه لينتقدوا….

  2. امل يعزز الامن والاستقرار للسعوديين ويزيد من زواج المسيار،وعدد القنوات الغنائيه،وبيوت ال؟؟في لبنان ومصر،وراقصات البطن الشرقي وغيره وغيره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *