علوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت توفر تطبيقا جديدا لنظام تشغيل أندرويد

أطلقت شركة مايكروسوفت تطبيقا جديدا لنظام تشغيل أندرويد يحمل اسم Office Remote، والذي يتيح لمستخدميه إمكانية التحكم بالعروض التقدمية التي يتم عرضها على جهاز الكمبيوتر عن بعد بالاعتماد على تقنية بلوتوث.

b395c65a-421b-4c87-a283-515d957e553c_16x9_600x338

ويتيح تطبيق Office Remote المجاني إمكانية التحكم بالعروض التقدمية الخاصة ببرنامج “باور بوينت” Powerpoint، بحيث يمكن تقليب الشرائح، مع إمكانية تشغيل وإيقاف مقاطع_الصوت والفيديو الموجودة داخل الشرائح، إضافة إلى إمكانية العودة إلى صفحة عرض الشرائح الرئيسية وبعض الميزات المفيدة الأخرى.

ويعمل التطبيق الجديد أيضا مع برنامجي “وورد” Word و”إكسل” Excel، ما يجعله وسيلة أنيقة لمستخدمي أجهزة أندرويد أثناء عرض ملفاتهم أمام حضور كبير، دون الحاجة لوجود جهاز تحكم عن بعد خاص بهذه المهمة.

وكان تطبيق Office Remote متوفرا في وقت سابق لمستخدمي نظام تشغيل ويندوز_فون 8 فقط، في حين أصبح متاحا الآن وبشكل مجاني على متجر_غوغل بلاي لجميع مستخدمي أجهزة أندرويد بإصدار 4.0.3 وما فوق.

ويتطلب التطبيق لكي يعمل وجود حزمة برامج “مايكروسوفت أوفيس 2013” Microsoft Office 2013، جنبًا إلى جنب مع إضافة خاصة بهذه المهمة، تتطلب وجود تقنية بلوتوث في جهاز الحاسب، فهي الوسيلة التي سيتم الاعتماد عليها في التحكم عن بُعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *