الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نتنياهو يعتذر والمشتركة ترفض اعتذاره

رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو يعتذر بخصوص تصريحاته التي أدلى بها في يوم 17 آذار الجاري، وهو موعد الانتخابات للكنيست العشرين. والمشتركة تؤكد رفضها اعتذاره.

قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو خلال لقاء جمعه اليوم الاثنين، في مقر رئاسة الوزراء في القدس المحتلة، مع عدد من وجهاء ما تسميه إسرائيل “بوسط الأقليات”، اعتذاره بخصوص تصريحاته التي أدلى بها في يوم 17 آذار الجاري، وهو موعد الانتخابات للكنيست العشرين.

وقال نتنياهو : “أعرف أنّ الأقوال التي أدليت بها قبل أيّام مسّت ببعض مواطني دولة إسرائيل ، وبالأحرى مسّوا بـ”عرب إسرائيل”، لكنني أؤكّد بأنّه لم يكن بنيّتي ذلك. أنا آسف”.

وأكّد نتنياهو قائلًا: “الأعمال التي قمت وأقوم بها كرئيس للوزراء والتي تشمل الاستثمار الكبير في أوساط الأقليّات يثبت العكس. أعتقد أنّه ممنوع على أيّ عنصر خارج دولة إسرائيل التدخل في مساراتنا الديمقراطيّة. أرى نفسي رئيس وزراء لكل واحد وواحد منكم، أنا رئيس وزراء لكل مواطني إسرائيل دون أيّ تمييز على أساس دين، جنس أو قوميّة. أرى أنّ مواطني إسرائيل هم شركاء في بناء دولة إسرائيل” كما قال.

ويذكر أنّ نتنياهو كان قد نشر شريط فيديو مصوّر يوم الانتخابات دعا فيه المواطنين الى التصويت في الانتخابات على اعتبار أنّ “المواطنين العرب يتوجهون بأعداد كبيرة الى صناديق الاقتراع”، الأمر الذي اضطر الرئيس الأمريكي باراك أوباما للتصريح بأنّ من “شأن تصريحات نتنياهو المس بالديمقراطيّة الإسرائيليّة”.

القائمة المشتركة ترفض “أسف” نتنياهو

ومن جانبها اكدت القائمة المشرتكة رفضها اعتذار  رئيس الوزراء  الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، وعقب في بيانا ما يلي:” أكدت القائمة المشتركة رفضها ل”الأسف” الذي أبداه بنيامين نتنياهو على تحريضه على المواطنين العرب، معتبرة إياه مجرد خطوة جوفاء تهدف إلى شرعنه حكمه العنصري”.

وجاء في بيان أصدرته القائمة: عنصرية نتنياهو لم تبدأ ولن تنتهي في هذا التصريح التحريضي في يوم الانتخابات. التشريعات العنصرية والإقصائية هي برنامج نتنياهو السياسي للفترة القادمة.

وأضافت القائمة المشتركة أنها ستواصل النضال ضد العنصرية ومن أجل المساواة التامة، القومية والمدنية، للجماهير العربية.

نتنياهو يعتذر والمشتركة ترفض اعتذاره
نتنياهو يعتذر والمشتركة ترفض اعتذاره
نتنياهو يعتذر والمشتركة ترفض اعتذاره
نتنياهو يعتذر والمشتركة ترفض اعتذاره

تعليق واحد

  1. كل الحضور هم يخدمون في الجيش الاسرائيلي ” دروز وبدو ” ولا يمثلون الوسط العربي بل يمثلون انفسهم تبا عليك وعليهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *