5ادم وحواء

نصائح للتعامل مع الزوج المهمل

تثار بعض المشاكل بين الأزواج لقلة اهتمام الرجل بالزوجة والبيت والأولاد وحتى بنفسه ومظهره الخارجي، فيخرج إلى العمل ثم يعود منهكاً يتناول الطعام ويأخذ قسطاً من الراحة ثم يستيقظ للعمل وهكذا… فلا يخصص وقتاً ولو بسيطاً لزوجته وأولاده، وللتعامل بشكل جيد مع الزوج المهمل في مثل هذه الحالة إليك النصائح التالية:

 20150317114242

• الثناء الدائم على الصفات الإيجابية: لكي تساعدي زوجكِ على أن يتخطى إهماله لمظهره الخارجي ولك, عليكِ الثناء على صفاته الإيجابية فيعي أنكِ تقدرين كل التصرفات الإيجابية التي يقوم بها, وهذا ما يشجعه بالتالي على تخطي إهماله ومعاملتكِ بطريقة أفضل.

• انتقي ملابسه: قد يكون زوجكِ وسيماً, إلا إنه يهمل مظهره الخارجي, ففي هذه الحالة عليكِ أن تتدخلي وترافقيه إلى السوق لشراء ملابس جديدة تعجبكِ ورافقيه أيضاً إلى صالون الحلاقة ليحصل على تسريحة ملائمة له, وقبل ذهابه للعمل عليكِ التأكد من المظهر الخارجي, فيعتاد على الاعتناء بنفسه وبمظهره الخارجي.

• إشعاره بالحب: قبل أن تحكمي على زوجكِ بنية سيئة, عليكِ محاولة معرفة سبب إهماله له لكِ, فقد يكون السبب مرتبط بطفولته وبعدم تلقيه ما يكفي من الحب والحنان فلا يجيد بالتالي منحك الحب الذي تحتاجين, لذلك أشعري زوجكِ بحبكِ وأحيطيه بحنانكِ فيتعلم شيئاً شيئاً مبادلتك المشاعر ذاتها.

• الأفلام السينمائية: إذا كان زوجكِ مهملاً ومقصراً بحقكِ وتريدينه أن يهتم بكِ أكثر ويبادلكِ الحب, عليكِ اللجوء إلى الأفلام السينمائية الرومانسية التي يهتم خلالها الرجل بزوجته ويعاملها بلطف ورددي دائماً أمامه أنكِ تودين أن يعاملك بهذه الطريقة.

تعليق واحد

  1. هذا اسي مليح ولكن عن اللي بفهمنه من النسوان بكم مراه ربيه تعمل هالاشي هيهات ثم هيهات اللي بفلحن فيهثالنكد عالزوج وين رحت وين كنت يعني تعكير مزاج الله يعين عبلوه النسوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.