5سيارات

فورد رانجر المحسنة تخرج للنور بصبغة رسمية وتحديثات شاملة

كشفت فورد الستار عن سيارتها البيك أب المحسنة رانجر ، والتي حصلت علي مقدمة جديدة وتجهيزات داخلية محدثة مع محركات مطورة وتكنولوجيا جديدة. ومن المقرر أن تتوفر هذه السيارة في 180 سوق عبر العالم . وستحمل السيارة واجهة شبيهة بواجهة موديل إيفرست متعدد الاستخدامات مع مصابيح أمامية أكثر أناقة وشبكة تهوية علي شكل شبه المنحرف وغطاء محرك أكثر عضلية عن قبل.timthumb (1)

وقد ذكرت فورد أن التجهيزات الداخلية لرانجر حصلت علي تحديثات عديدة تشمل شاشة تعمل باللمس 8 بوصات وعداد TFT مزدوج جديد خلف عجلة القيادة يعرض معلومات السيارة. أما من الجانب الميكانيكي ، فقد تم تطوير تعليق رانجر لمزيد من الراحة وسلاسة القيادة مع نظام مساعد توجيه كهربائي EPAS يجعل عملية القيادة والتوجيه أكثر دقة علي السرعات العالية والمناورات .

أما بالنسبة للمحركات ، فقد حصلت رانجر علي تشكيلة محدثة تتصل بناقل حركة مانيوال أو أتوماتيك من 6 سرعات . ويتوفر للشاحنة ثلاث محركات ديزل يتصدرها محرك 3.2 لتر Duratorq TDCi من 5 أسطوانات وقد طور ليزيد من كفاءة استهلاك الوقود بواقع 18% ، فيما يأتي بقوة 197 حصان وعزم دوران 470 نيوتن.متر. كما يتوفر للبيك أب كذلك أحدث مسخ المحرك Duratorq TDCi سعة 2.2 لتر المكون من 4 أسطوانات بقوة 129 و158 حصان مع تقديم الاصدار الأول من المحرك لكفاءة إضافية في استهلاك الوقود بواقع 22%.

كما تقدم رانجر كذلك محرك بنزين Duratec سعة 2.5 لتر بقوة 164 حصان وعزم دوران 225 نيوتن.متر. أما التكنولوجيا القياسية التي تتوفر للسيارة ، فتشمل نظام Sync 2 ، نظام التنبيه من مغادرة المسار ومساعد البقاء في المسار ، نظام التحكم في السرعة ، التحذير الأمامي , مساعد الركن الأمامي والخلفي ، نظام رصد ضغط الهواء في الإطارات وبرنامج للتحكم في الثبات. ومن المقرر استكمال انتاج هذه السيارة ف تايلاند من أجل أسواق آسيا والمحيط الهاديء ، وفي مصنع جنوب أفريقيا من أجل القارة الأفريقية وأوروبا بجانب مصنع الأرجنتين من اجل اسواق امريكا اللاتينية.
timthumb (2)

timthumb (3)

timthumb (4)

timthumb (5)

timthumb (6)

timthumb (7)

timthumb (8)

timthumb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.