أخبار رياضية

نهاية حكاية أكثر لاعب محبوب بلا سبب

أعلن يوفنتوس عن رحيل سباستيان جيوفنكو إلى تورونتو الكندي، في خطوة تبدو أقرب للاعتزال منها للعب، خصوصاً أن النملة الذرية يبلغ من العمر 28 عاماً فقط، وكان بمقدوره تمثيل فرق أخرى في ايطاليا.

نهاية حكاية أكثر لاعب محبوب بلا سبب
نهاية حكاية أكثر لاعب محبوب بلا سبب

وتميز سباستيان منذ بدايته باحتلاله مكانة خاصة في قلوب جمهور يوفنتوس، فالجميع اعتقد منذ بدايته أنه خليفة اليساندرو دل بييرو، وطالبوا دوماً بمنحه الفرصة، ورغم عدم برهنته على اقترابه من شيء من أسطورة اليوفنتوس اليساندرو، لكنه لقي الدعم الدائم حتى يومنا هذا من عشاق البيانكونيري.

لم يقدم جيوفنكو الكثير ليوفنتوس، فمسيرته شهدت 20 هدفاً في 130 مباراة، وتميز مستواه بالتذبذب، ومردوده البدني بالبخل من دون كرة الأمر الذي نتج عنه تجاهل أنتونيو كونتي له ومن ثم ماسيمليانو اليجري، فاللاعب وإن امتلك مهارة مميزة فإنه لم يستطع توظيفها في خدمة الفريق بشكل يناسب حجم طموحات يوفنتوس كما تقول الأرقام، ورغم ذلك فاللاعب مستمر كمحبوب لدى جماهير يوفنتوس.

جيوفنكو، قد يكون أظهر من خطوته الأخيرة السبب الرئيسي في معاناته طوال مسيرته، فهو ليس بشخصية مقاتلة من أقل أهدافها، على العكس مما يحتاجه قميص السيدة العجوز، فلاعب يرحل إلى تورونتو في هذا العمر، لاعب يبحث عن الهدوء لا عن الأحلام، وبالتالي كان من الاستحالة أن يخلد اسمه في كتاب تاريخ يوفنتوس مع هذه العقلية.

جيوفنكو كان محظوظاً بحب جماهير يوفنتوس من دون سبب، فهم أحبوه على ما يستطيع تقديمه لا على ما قدمه فعلاً، والآن بات محظوظاً لأنه أصبح أعلى لاعب إيطالي أجراً في العالم حسب ما تقول صحف بلاده، ويقال أنه الأعلى أجراً في الدوري الأمريكي أيضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *