الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

القائمة المشتركة تعقد مهرجانها الافتتاحي الأول يوم السبت في الناصرة

·         صوت واحد ضد شطب النائبة زعبي ولتعزيز التمثيل العربي والديمقراطي في وجه العنصرية

·         سيتم توزيع البرنامج السياسي-الانتخابي الشامل كوثيقة تاريخية تؤكد على القواسم المشتركة

Nazareth Mahrajan

تعقد “القائمة المشتركة” (الجبهة، الإسلامية، التجمع، التغيير) مساء السبت 14.2، مهرجانها الافتتاحي الأول، في قاعات أبو ماهر بمدينة الناصرة.

ويأتي هذا المهرجان تحت شعاريْ “صوت واحد ضد القرار العنصري بشطب النائبة حنين زعبي”، و”لتعزيز التمثيل العربي والديمقراطي في وجه العنصرية”. ومن المتوقع مشاركة جماهير غفيرة في المهرجان، والذي ستتبعه مهرجانات أخرى في منطقتيْ المثلث والنقب، اضافة إلى مئات الاجتماعات الشعبية والحلقات التي تجري على أساس يومي في عشرات القرى والمدن.

وسيتحدث في المهرجان مرشحو “القائمة المشتركة” من جميع الأحزاب، ومندوبو لجنة الوفاق، ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية والقائم بأعمال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية السيد مازن غنايم.

وسيوزّع خلال المهرجان البرنامج السياسي-الانتخابي الشامل للقائمة المشتركة، والذي يشتمل على مبادئها الأساسية وعلى برنامج عملها البرلماني المشترك، كوثيقة تاريخية تؤكد على القواسم المشتركة بين جميع القوى التي تمثل الجماهير العربية، وتطرح بديلاً ديمقراطيًا في مواجهة “المعسكر القومي” بقيادة نتنياهو و”المعسكر الصهيوني” بقيادة هرتسوغ وليفني.

هذا، وتبدي وسائل الإعلام العربية والإسرائيلية والأجنبية اهتمامًا كبيرًا بالمهرجان وبالقائمة المشتركة، حيث ستحضر عشرات الطواقم الإعلامية لتغطية الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *