2أخبار محليةالأخبار العاجلةحالة الطقس

الجنرال الأبيض، وتفاصيل حالة الطقس

اكتست اغلب القرى والمدن العربية في الداخل الفلسطيني، فجر اليوم، بالثلج، حيث غطت الثلوج معظم الجبال حتى ارتفاع 300 متر عن سطح الارض واستمر تساقطها حتى ساعات صباح اليوم الجمعة. 

723908_247478

ويستمر تساقط الثلوج على الجبال الشمالية والوسطى كما تراكمت الثلوج الخفيفة على جبال الكرمل أيضاً . وفي مشهد نادر نسبياً تساقطت الثلوج الخفيفة صباح اليوم على بعض مناطق المروج الشمالية والنقب الشمالي

وبسبب الأحوال الجوية العاصفة تم إغلاق طريقيْ رقم 1 و 443 اللذين يصلان أورشليم القدس بأواسط البلاد بالإضافة إلى بعض الطرقات الفرعية غربي العاصمة . ويتعذر الوصول إلى العاصمة بالمواصلات العامة أيضاً باستثناء خط القطار الذي يصلها بمدينة بيت شيمش . كما توقفت حركة المواصلات العامة والقطار الخفيف داخل أورشليم القدس نفسها فيما تعمل كاسحات الثلوج الخاصة بالبلدية على إزالة الثلوج المتراكمة على الشوارع الرئيسية . كما تم في شمال البلاد إغلاق شارع 90 في المقطع الواصل بين عميعاد وكريات شمونة وشارع 85 في المقطع الواصل بين كرميئيل وعميعاد بالإضافة إلى شوارع شمال هضبة الجولان وصفد .

وافيد أن طريق 31 من بلدة عراد في النقب الشمالي الشرقي وصولاً إلى مصبّ زوهار وكذلك طريق 90 من عين بوكيك جنوباً وحتى وادي الدرجة شمالاً مغلقان أيضاً . أما التيار الكهربائي فلم تؤدِّ الأحوال الجوية العاصفة سوى إلى أعطال طفيفة في إيصاله حيث تم إصلاحها خلال ساعات الليلة الماضية.

تعطل الدراسة

وتعطَّل الدراسة اليوم في تجمعات سكنية عديدة في أنحاء البلاد ومنها أورشليم القدس ومحيطها وبعض المستوطنات وهضبة الجولان والجليل وبلدتا عراد وميتسبي رامون في النقب . ومن التجمعات السكنية العربية التي يطالها تعطيل الدراسة كل من معالوت ترشيحا وفسوطة والجش ومعليا ودالية الكرمل وعسفيا ومجلسا “القسوم” و”واحة السلام” البدويان الإقليميان في النقب .
ويمكن الاطّلاع على القائمة الكاملة للمدن والقرى التي لن تجرَى فيها الدراسة اليوم في الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم

حالة الطقس:

 يكون الجو اليوم الجمعة، غائماً وشديد البرودة وماطراً ، حيث تسقط الامطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد ، وتتساقط الثلج في ساعات الصباح فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 400 متر فوق مستوى سطح البحر ، وفي ساعات المساء تستمر فرصة سقوط الثلج فوق المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر فوق مستوى سطح البحر ، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجاً.

 السبت: 2015/02/21: يكون الجو غائماً الى غائم جزئي، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة ، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد وتضعف فرصة الهطول في ساعات الظهر حيث يبدأ تأثير المنخفض الجوي بالانحسار ، والرياح شمالية غربية تتحول في ساعات المساء الى جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج .

 الأحد: 2015/02/22: يكون الجو غائما جزئيا، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا نسبياً ، والرياح جنوبية شرقية الى شمالية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 الأثنين: 2015/02/23: يكون الجو غائما جزئيا الى غائم ، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة ، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 الثلاثاء: 2015/02/24: يكون الجو غائما جزئيا الى غائم ، ويطرأ ارتفاع طفيف اخرعلى درجات الحرارة ، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 هذا وتحذر دائرة الارصاد الجوية الاخوة المواطنين خلال المنخفض القادم من: 

1-تراكم الثلوج واغلاق الطرق

2-خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة.

3-خطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد والثلج

4- شدة سرعة الرياح.5

– تدني مدى الرؤيا الأفقية.

6-من خطر تشكل الانجماد يوم السبت ليلاً حتى صباح يوم الاحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *