ادم وحواء

أهم الأسس لاختيار الإنارة الخارجية في المنزل

الإنارة الخارجية في الوقت الحاضر تكتسب الأهمية ذاتها للإنارة الداخلية، لذلك نرى مصممي الديكور يعكفون على تقديم التصاميم المميزة للإنارة الخارجية التي توحي بذوق أصحابها، ولكي توزعي الإنارة الخارجية بشكل محترف إليك هذه النصائح:

 house-design-with-doha

البداية من السور الخارجي للمنزل، الإنارة على السور الخارجي تعتبر أساسية لدواعي أمنية أولا و أيضا تبرز جماله و تعطى عنوان جذاب لكل المسكن.

أما مدخل المسكن الخارجي، تلقى الإنارة جمالا على الباب الخارجي فيجب تزينه إذا كان ذو مساحة كبيرة بثريا كبيرة تتوسط المدخل أو إنارة خافتة تعكس لون ودهان المدخل الخارجي.

وبالنسبة للممرات، يجب التركيز علي نوعيه الإنارة في الممرات فالممر الأساسي المؤدي للمنزل ترتب على جانبي الطريق و بشكل منتظم وحدات أرضية غير متوهجة يحدد ارتفاعها حسب الرغبة ، أما الممر الذي يربط مع الحديقة يمكن وضعها بين النباتات وبأشكال مختلفة.

السلالم والعتبات، يجب توفير إضاءة مناسبة لها لتحقيق الناحية الأمنية ثم الجمالية حيث تشع كل عتبة من السلم بضوء يحدد موضعها بشكل رائع.

الأماكن المخصصة للجلوس في الحديقة، بحاجة لإنارة مناسبة كالمناطق المحيطة بالمسبح أو المنصات المخصصة للجلوس والإنارة هناك متنوعة من أرضية و جدارية أو علوية مثبته على عريش أو مظلة تحدد منطقة الجلوس.

النباتات و الأشجار في الحديقة، تحتاج لإضاءة تبرز قيمتها الجمالية و الكشافات الأرضية بمختلف أحجامها و ألوانها حيث تعكس ظلالها على السور أو تظهر تفاصيل سطحها الجميل كجذوع النخيل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *