3الأخبار العاجلةحالة الطقس

الارصاد تحذر من خطر التزحلق على الطرقات

يبقى الجو اليوم الاحد غائماً جزئياً الى غائم وبارداً، ويطرأ انخفاض طفيف اخر على درجات الحرارة، ويستمر تساقط زخات من الامطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احياناً، والرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

305266_345x230

الاثنين: يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ، مع فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة من الامطار على بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

الثلاثاء: تتأثر المنطقة اعتباراً من ساعات الصباح الباكر بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم و بارد وماطر على فترات ، حيث يطرا انخفاض على درجات الحرارة ،وتسقط بإذن الله زخات من الامطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احياناً ، والرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً، والبحر مائج.

الاربعاء: يكون الجو غائم وشديد البرودة، حيث يطرا انخفاض على درجات الحرارة ،وتسقط بإذن الله زخات من الامطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احياناً ، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر فوق سطح البحر، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً، والبحر مائج.

هذا وتحذر دائرة الارصاد الجوية المواطنين من شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 70كم/ساعة، وخطر التزحلق على الطرقات، تدني مدى الرؤيا الأفقية، وخطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *