3أخبار محلية

اصابة 15 اسرائيليا بينهم 6 بحالة خطيرة في عملية طعن بتل أبيب

عملية طعن داخل حافلة” دان” في تل ابيب، في القرب من جسر” معاريف”، تسفر عن صابة 15 شخصا، فيما والشرطة  تطلق النار على شاب (23 عاما) من مدينة طولكرم، بادعاء تنفيذه عملية الطعن.

تصوير الشرطة
تصوير الشرطة

أصيب 15 اسرائيليا صباح اليوم الاربعاء، بينهم ستة في حالة الخطر، في عملية طعن نفذت داخل حافلة اسرائيلية تابعة لشركة “دان” في مدينة تل أبيب، صباح اليوم الاربعاء.

وذكرت بعض المواقع العبرية بأن الاسعاف الاسرائيلي نقل من موقع العملية 9 مصابين بطعنات، وصفت حالة أحدهم بالخطيرة جدا وأثنان بالخطيرة وأثنان بحالة متوسطة، وأربعة وصفت حالتهم بالبسيطة .

فيما ذكرت القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي بان عدد الاصابات في العملية وصل الى 16 اصابة، وصفت حالتة 6 منهم بالخطيرة.

وفقا لما نشره موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” فأن شخصا كان على متن الحافلة رقم 40 استل سكينا واقدم على طعن سائق الحافلة، ومن ثم طعن عددا من الركاب، وحاول الهرب من الحافلة بعد فتح ابوابها من قبل احد الركاب، واثناء ذلك طعن عددا اخر، واستمر في الهروب، ما تسبب في أصابة 9 اسرائيليين بطعنات، وقامت الشرطة الشرطة الاسرائيلية بملاحقة منفذ عملية الطعن واطلقت عليه النار ما تسبب في اصابته في قدمه ، وجرى اعتقاله على أثر ذلك .

وقالت الشرطة الاسرائيلية ان المنفذ فلسطيني من سكان منطقة طولكرم البالغ من العمر نحو 23 عاما اعتقل وما زالت التحقيقات مستمرة.

وأغلقت الشرطة مكان العملية في الوقت الذي وصلت فيه طواقم الاسعاف التي نقلت كافة المصابين الى المستشفيات الاسرائيلية .

بيان الشرطة

وقالت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي، لوبا السمري، في بيان جاء فيه: “وفقا للمعلومات والتفاصيل الأوليّة الواردة، فإنّه تم تنفيذ عمليّة طعن معادية تخللها قيام مشتبه على ما يبدو عربي، بطعن مسافرين وأصابهم بجراح متفاوتة في خط باص 40 التابع لشركة سفريّات دون العموميّة، عند جسر معريڤ في تل أبيب هذا الصباح”.

وتابع البيان: “لاذ المشتبه بالفرار مع قيام قوّات الشرطة بإطلاق الرصاص نحوه عند شارع حخمي في المنطقة مع مواصلته الهرب، فيما تواصل قوّات معززة من الشرطة أعمال البحث والتمشيط والتحقيق بكافة الملابسات والتفاصيل والجوانب ذات العلاقة”.

وجاء لاحقا على لسان السمري، أنّه “تمّ لاحقًا اعتقال المشتبه (23 عامًا) وهو فلسطيني من منطقة طولكرم الذي أصيب بعيارات ناريّة في قدمه، فيما أحيل من الباص 9 مصابين (تتضمن 5 بين المتوسطة والبالغة والأخرى طفيفة) حيث نقلوا الى مستشفى تل هشومير وايخيلوف بجروح متفاوتة في حين أصيب آخرون بحالة هلع “.

الى هنا بيان الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *