الأخبار العاجلةحالة الطقس

أسبوع شديد البرودة ومنخفض جوي وأمطار غزيرة

دائرة الأرصاد الجوية تتوقع بان تشهد البلاد أجواء عاصفة، باردة وماطرة خلال الأسبوع القادم،  وهطول كميات كبيرة من الأمطار، ومن المتوقع أن تشهد الجبال تساقط الثلوج في النصف الثاني من الأسبوع القادم. 11111111

وبحسب الأرصاد، يطلق المنخفض الجوي إسم “قاقون”، ومن المتوقع أن يبدأ تأثيره يوم السبت حتى الإثنين، اذ سيصحبه هطول أمطار غزيرة، زخات برد، عواصف رعدية، ويرافق المنخفض كتلة هوائية باردة الى باردة جداً، لكن لن تشهد الجبال تساقط ثلوج، بإستثناء فرصة لجبل الشيخ وقمم جبل الجرمق.

تبدأ الأمطار من المناطق الشمالية تمتد في ساعات الظهيرة والمساء الى بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

واما الاحد يكون الجو غائما وتنخفض الحرارة بشكل ملحوط ويكون الطقس باردا، وتبقى الفرصة مهيئة لسقوط الامطار.

وتتأثر البلاد بمخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة يوم الاثنين ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة وتسقط الامطار على المناطق الشمالية وتمتد حتى الجنوبية وتكون مصحوبة بعواصف رعدية والياح قوية والبحر عالي ارتفاع الموج .

أما اعتباراً من يوم الثلاثاء فتتأثر المنطقة بمنخفض “عيبـال” وهو الأشد برودة والأكثر عمقاً وقوة، بحيث يرافقه كتلة هوائية قطبية المنشأ، ومن المتوقع تساقط الأمطار الغزيرة تدريجياً وربما الغزيرة جداً أحياناً ، وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية وكذلك زخات البرد الذي قد يتراكم في العديد من المناطق ، وتبدأ الثلوج بالتساقط في الجبال العالية فوق 1050 متر ، وربما أدنى من ذلك أيضاً.

وفي ساعات ليلة الثلاثاء-الأربعاء ونهار الأربعاء تندفع رياح قطبية باردة جداً ويتعمق النزول القطبي صوب المنطقة ، بحيث يحتمل تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية، يشمل ذلك جبال الجليل الأعلى. وتوقعت الأرصاد أيضًا أن تتأثر البلاد بعد انتهاء المنخفض بأجواء باردة جداً وموجة من الصقيع والانجماد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *