أخبار عالمية

هجوم دامي على مجلة “شارلي إيبدو” في قلب باريس

جريدة “شارلي إيبدو” الساخرة، تتعرض إلى هجوم إرهابي نفذه ثلاثة مسلحين مجهولين، وراح ضحيته 12 شخصا من بينهم أربعة رسامين معروفين كشارب وولانسكي وكابي حسب مصادر قضائية.

0,,18174844_303,00

تعرضت جريدة “شارلي إيبدو” الساخرة، إلى هجوم إرهابي صباح اليوم الأربعاء، نفذه ثلاثة مسلحين مجهولين، وراح ضحيته 12 شخصا من بينهم أربعة رسامين معروفين كشارب وولانسكي وكابي حسب مصادر قضائية.

روى إيمانويل كيمينير، رئيس نقابة الشرطة ” أليانس” وقائع الهجوم للصحافة قائلا:” لقد تم قتل 12 شخصا من بينهم شرطيان كانا يتواجدان أمام مقر صحيفة “شارلي إيبدو”. في البداية ضل المسلحون العنوان وذهبوا إلي رقم 6 من شارع نيكولا أبير حيث تتواجد الصحيفة، لكنهم بعدما سألوا سكان في العمارة أكدوا لهم أن مقر “شارلي إيبدو” يقع في رقم 10 وليس في رقم 6. فقصدوا مباشرة المقر وقاموا بإطلاق النار بالداخل بشكل كثيف وبواسطة أسلحة حربية.

وأضاف رئيس نقابة شرطة ” أليانس” : بعد قيامهم بهجومهم لاذ المسلحون بالفرار على متن سيارة من نوع ” ستروين” إلى ضاحية “بانتان”، ثم استقلوا سيارة أخرى من نوع ” رينو” قاموا بالاستيلاء عليها بالقوة، مشيرا إلى أن الأمن الفرنسي لا يزال يبحث عنهم وسيعثر عليهم”٠

واكتظت الشوارع والطرقات المؤدية إلى مقر صحيفة “شارلي إيبدو” بالصحافيين والمارة الذين علقوا كثيرا على الهجوم الذي استهدف المجلة الساخرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *