علوم وتكنولوجيا

سامسونج تحقق مبيعات ومستوي متقدم بسوق الهواتف الذكية

مع تدني أرباحها المتعلقة بالهواتف الذكية تحت ضغط متزايد وإستجابة مخيبة الأمل للمستهلك من خلال منتجها  الجديد جالكسي S5 والذي لاقي إستعراضاً فاتراً والتي سببت بوجود سنة تكنولوجية صعبة لكوريا الجنوبية.

Galaxy-S5-Copper-Gold-Close-Top

مع ذلك فإن البيانات التي نشرت خلال الأسبوع من قبل المؤشر الأمريكي لإرضاء العملاء والتي أعطت الشركة بسمة أمل لعام 2015 حيث قدم الإستطلاع الذي تم من خلال المؤشر والذي يبنى على سؤال أكثر من 70 ألف أمريكي على مجموعة من المنتجات والخدمات شهدت سامسونج صدارة فئة الهواتف الذكية.

وقد أعطي بذلك المستطلعين سامسونج تصنيف إرتياح جدير بالذكر حيث حصلت الشركة على 81 نقطة من أصل 100 بفارق 5 نقاط عن السنة المالية السابقة أمام شركة أبل التي تراجعت نقطتين مقارنة بالعام الماضي.

وبالنظر إلى هذه الضجة التي تحققت عل مدى وصول جهاز أبل الأخير الآيفون 6 وبيع أكثر من 10 مليون وحدة من الجهاز خلال الأسبوع الأول أتت النتائج مفاجئة بعض الشئ وظهور مؤشرات توحي الكثير لشركة سامسونج.

وبالطبع فإن شركة سامسونج سعيدة للغاية بهذه النتائج تزامناً مع إطلاق الهاتف الجديد جالكسي S6 وتنوي الشركة أن تضع إسمها فى مقدمة السباق الخاص بالهواتف الذكية حيث كانت مبيعات الهواتف الذكية الخاصة بها الأقل على مستوى السنوات الثلاث الأخيرة.

واعترف Robert Yi رئيس العلاقات العامة للمستثمرين أن الشركة كانت بطيئة الإستجابة  في ظروف السوق العام الماضي وقد وعد نائب الرئيس كيم هيون جون بتحولاً ملحوظاً فى إستراتيجية الشركة خلال العام القادم وسوف يكون هناك تركيزاً ملحوظاً على الهواتف الذكية وبمستويات كثيرة للمستخدمين من ناحية الأسعار والتي ستكون في متناول الجميع وسيكون هناك إستصلاح جذري لمحفظة منتجاتها كجزء من جهودها لتنشيط قطاع تصنيع الهواتف المحمولة.

samsung-galaxy-s5-review-macro-front-970x0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *