أخبار رياضية

تشيلسي يؤكد الزعامة بفوز صعب على نيوكاسل

حقق نادي تشيلسي فوزا صعبا على حساب ضيفه نيوكاسل يونايتد بنتيجة 2-0 السبت، ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري الانجليزي الممتاز. وبهذا الفوز يستمر البلوز في الصدارة برصيد 49 نقطة اما نادي الماكبايس فرصيده 27 نقطة في المركز العاشر.

1386843-29733246-640-360

وبدأت المباراة قوية من الطرفين وظهر التفوق الواضع لمصلحة نيوكاسل، وبقي تشيلسي يعاني امام الهجمات الخطيرة، ففي الدقيقة الرابعة سدد المتألق موسى سيسوكو كرة قوية ولكن الحارس تشيك ابعدها ببراعة.

وجاء دور الفرنسي الشاب كابيلا ليتلاعب على مرتين في دفاع البلوز الذي بقي يتفرج، ويسدد الكرة ولكن في المرة الاولى ابعدها تيري الى ركنية وفي المرة الثانية ارتطمت في دفاع البلوز وابعدت.

وجاءت اخطر فرصة للبلوز في الدقيقة 22 عندما خطف فابريغاس الكرة من منتصف الملعب ومررها الى كوستا الذي انفرد وحيدا وفضل توزيع الكرة على التسديد ليبعدها دفاع الماكبايس الى ركنية للبلوز.

وبعدها بدقيقتين مرر ماتيتش كرة جميلة الى اوسكار الذي سددها قوية ولكنها مرت بجوار القائم.

وكاد نيوكاسل ان يفتتح التسجيل في الدقيقة 36 عندما راوغ سيسوكو اللاعب جون تيري ببراعة وسدد كرة قوية ارتطمت في القائم الايسر للحارس تشيك وخرجت الى ركلة مرمى للبلوز.

وجاء الفرج للبلوز في الدقيقة 43 بالرغم من ضغط نيوكاسل، حيث تحصل البلوز على ركنية في الدقيقة 43 نفذا سريعا لتصل الى ايفانوفيتش الذي مررها على طبق من ذهب الى اوسكار الذي اودعها في الشباك معلنا عن الهدف الاول لتشيلسي.

وبعدها احتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع لم يحصل فيها شيء يذكر ليلطق بعدها صافرة نهاية الشوط بتقدم البلوز.

الشوط الثاني.. كوستا يوقع على فوز وصدارة تشيلسي

ومع انطلاق احداث شوط المباراة الثاني، ضغط البلوز منذ بداية الشوط، فقي الدقيقة 54 وزع كوستا كرة خطيرة ولكنها ارتطمت في يد المدافع كوليتشيني وخرجت الى ركنية ولكن الحكم لم يحتسب ركلة جزاء رغم احتجاجات لاعبي البلوز.

ومن منظومة رائعة من التمريرات للبلوز وصلت الكرة الى اوسكار الذي مررها الى كوستا والاخير يسددها ارضية قوية في الزاوية الصعبة على الحارس لتعانق الشباك معلنا الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 59.

وبعدها حاول نيوكاسل العودة في مجريات المباراة ولكن الوقت قد فات لان البلوز تحت قيادة الداهية مورينيو قد سيطر تمام على اجواء المباراة.

وكاد كوستا في الدقيقة 79 ان يسجل الهدف الثالث للبلوز بعد ان وصلت كرة اليه ليراوغ الدفاع ويسدد كرة بنفس طريقة هدفه ولكن المدافع كوليتشيني يتألق ويبعدها الى ركنية قبل دخولها الى المرمى.

واستمرت سيطرة البلوز على اجواء المباراة رغم المحاولات القليلة لنيوكاسل في اخر الدقائق، وبعدها اطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز صعب للبلوز على الماكبايس.

1386855-29733486-640-360

1386905-29734486-640-360

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *