علوم وتكنولوجيا

أول حاسوب بشاشة منحنية من طرف سامسونغ

الشاشات المنحنية تقنية جديدة نوعا ما ، فهي لم تنتشر كثيرا في الآونة الأخيرة فقد رأيناها مرة فقط و كانت  في أجهزة التلفاز العالية الدقة و لكن ليس في الهواتف الذكية أو حتى في الحواسيب  لكن هذا على وشك التغير .

1_41

طرحت الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ مؤخرا جهاز كمبيوتر بأول شاشة منحنية (طبعا في الحواسيب ) ، فقد رأت الشركة أن الشاشات المنحنية ليست حكرا على تلفزيونات الـ 4K فقط فهي تظن أن الكل يجب أن يأخذ حصته.

 الجهاز و الذي أطلق عليه اسم Ativ One 7 ، يحتوي على انحناء طفيف على مستوى الشاشة ليست ظاهرة  للعيان بالمقارنة مع ما رأيناه في أجهزة  الـ4K لكنها تبقى شاشة منحنية.

مواصفات الحاسوب رائعة فهو متلائم مع احتياجات الـGAMER فهو يحتوي على بروسيسور ntel Core i5 و ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) 8 جيغا ، قرص صلب بمساحة1 تيرابت بالإضافة إلى أربعة نوافذ USB 3 منهم USB والأخير اقارى لبطاقة  SD.

أما الشاشة في كما ذكرنا سابقا منحنية بدقة 1920×1080 لذا كلما ابتعدت من شاشة الحاسوب بدت لك الصورة أكبر فهذا هو مفهوم الشاشة المنحنية مجرد خدع بصرية.

الحاسوب ليس بالخارق بالنظر للحواسب الأخرى المتداولة في السوق  على العموم هذا الأخير سيتم شحنه و طرحه في الأسواق في الربع الأول من العام المقبل (2015) بسعر يتراوح ب 1300 دولار أمريكي.

2_27

3_27

4_23

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *