أخبار رياضية

“هاتريك” رونالدو يقود ريال مدريد لسحق سيلتا فيغو وتحطيم رقم قياسي جديد

 حقق ريال مدريد فوزا ً مهماً وسهلاً على ملعبه وبين جماهيره على سيتلا فيغو بـ”هاترك” كريستيانو رونالدو ضمن المرحلة الـ14 من منافسات الليغا الإسبانية.

1366633-29326614-640-360

ويعتبر هذا الهاتريك هو استثنائي بالنسبة للدون حيث انه أصبح أكثر لاعب يسجل “هاتريك” بالليغا “23 هاتريك”، وفي هذا الانتصار بقي الملكي متربعا ً على عرش الصدارة برصيد 36 نقطة.

ومع بداية مجريات الشوط الأول فرض الريال هيمنته واستحواذه على الكرة منذ البداية وبدأ بشن هجوم نحو مرمى سيلتا فيغو بحثا ً عن هدف مبكر ، وكاد الريال أن يفتتح التسجيل بالدقيقة 2 عندما توغل بيل داخل المنطقة أرسل كرة عرضية قوية أمام المرمى للدون رونالدو ولكن الكرة طالت عليه.

وفي الدقيقة 5 تلاعب كريستيانو رونالدو بظهير سيلتا فيغو كاسترو وأرسل كرة عرضية قوية داخل المنطقة لغاريث بيل ولكن الكرة طالت على قدمه ليضيع على الريال فرصة ثانية خطيرة.

وفي الدقيقة 10 ارتقى الدون رونالدو برأسه لكرة من ركلة ركنية ليسددها بقوة ولكن الحارس كوندي تصدى لها ببراعة لتأتي أمام راموس أمام المرمى ليسددها بقوة بجوار القائم الأيمن ليحرم الريال من فرصة هدف محقق.

وبعدها بثلاثة دقائق أرسل خميس رودريغيز كرة على طبق من ذهب امام رونالدو أمام المرمى ولكن المدافع فونتاس تدخل بقدمه وأبعد الكرة من أمام الدون.

وفي نفس الدقيقة ومن ركلة ركنية توغل بيل من خارج المنطقة باحثاً عن منفذ للوصول لمرمى كوندي ولكنه وجد حلا ً بان يسدد من خارج المنطقة ولكن كرته وصلت بقبضة الحارس كوندي.

وفي الدقيقة 18 أرسل كرووس كرة عرضية جميلة للدون داخل المنطقة ليطير لها الدون بالهواء ويؤدي لعبة خلفية جميلة ولكنها علت المرمى بقليل.وفي الدقيقة 27 تلقى رونالدو كرة بينية من وسط الملعب ووضعها على صدره ومر بها لداخل المنطقة وسددها بقوة باتجاه القائم الأيسر ولكن الحارس كوندي تألق وأبعد تسديدة الدون لركلة ركنية.

وفي الدقيقة 35 تعرض رونالدو لاعثار داخل المنطقة من كاسترو ليتدخل الحكم ويحتسب ركلة جزاء مشكوك بصحتها بعد ان بالغ البرتغالي بسقوطه داخل المنطقة وتعرضه للشد من خارج المنطقة، ليتكفل الدون بالتخصص لتنفيذ ركلة الجزاء بنجاح بالدقيقة 36 ويضعها بالشباك على يسار الحارس الفاريز كوندي.

ومع انطلاقة الشوط الثاني كاد أوريانا أن يدرك التعادل لسيلتا فيغو بعد ان سدد كرة قوية ذكية من خارج المنطقة بمشط القدم ولكن تسديدته مرت خطيرة على مرمى كاسياس وبجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 51 صنع بنزيمة كرة جميلة للدون من فوق المدافعين ولكن الدون سددها برعونة فوق المرمى ولكن الحكم تدخل واحتسب خطأ على الدون بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 62 أضاع غاريث هدف توسيع الفارق بعد ان تلقى كرة بينية من بيبي داخل المنطقة لينفرد وجهاً لوجه مع الحارس المتألق الفاريز كوندي الذي تألق وتصدى لتسديدة بيل الصاروخية.

وفي الدقيقة 65 سجل الدون ثاني اهدافه الشخصية وثاني أهداف الريال بعد ان استغل هدية من دفاع سيلتا فيغو الذي فشل بإبعاد الكرة من أمام المرمى بعد أن تعثر رونالدو بالكرة ليعود رونالدو ويسدد كرة قوية على الطاير بالشباك على يسار الحارس المتألق الفاريز كوندي.

وفي الدقيقة 75 أضاع بنزيمة فرصة هدف ثالث محقق بعدما انفرد بحارس المرمى واعتمد على مهارته ليحاول وضع الكرة من فوق حارس المرمى كوندي ولكنه فشل بذلك ليسك بها كوندي بيديه ويحرم الريال من هدف ثالث محقق.

وفي الدقيقة 81 سجل رونالدو ثالث اهداف الريال بعد كرة عرضية رائعة من مارسيلو أمام المرمى ليضعها صاروخ ماديرا بقدمه اليسرى بالشباك على يسار الحارس كوندي.

1366576-29325474-640-360

1366582-29325594-640-360

1366598-29325914-640-360

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *