علوم وتكنولوجيا

توشيبا تطرح جهاز عرض جديد قد يكون الحل لهاتف ثلاثى الابعاد

تقنية الاجهزة  ثلاثية الابعاد بدون نظارات ليست جديدة و لكن اجهزة  ثلاثية الابعاد بدقة 4k UHD بدون نظارات بالتاكيد مازالت تحت التطوير او هذا ما اعتقدنا حتى الان.

toshiba-new-3d-technology

قامت شركة توشيبا المشهورة بانتاجها بالاجهزة  ثلاثية الابعاد باعلانها انها تمتلك الان و قبل الجميع اجهزة ثلاثية الابعاد بتقنية 4k UHD  بدون الحاجة الى نظارات و ليس هذا فقط و لكنها ايضا لمحت انها  قد قد تكون مفيدة للهواتف.

احدث انتاجات شركة توشيبا فى اجهزة العرض ثلاثية الابعاد هى اجهزة قابلة للنقل “portable” بحجم 15 بوصة  و تستخدم تقنية عالية الوضوح”4k UHD” و فى نفس الوقت خالية من مشكلة الرؤية المزدوجة التى اصابت بعض اجهزة عرض 3D و ارهقت المصممين. ليس هذا فقط فقد اعلنت الشركة ان هذه الاجهزة تستطيع التحويل بين نظام رؤية ثنائية الابعاد 2D و ثلاثية الابعاد 3D بنفس الجودة  و النقاء الخاص بالصورة.

طبقا لما اعلنته شركة توشيبا فى مؤتمؤها الصحفى فان دقة الشاشة ستكون 3840×2160 pixels فى نظام العرض ثلاثى الابعاد و ثنائى الابعاد علما بان هذه الدقة لم تكن متوفرة الا فى نظام ثنائى الابعاد فقط من قبل .كما اعلنت الشركة على ان هذه الشاشة سيتم  دمجها مع وظيفة تبديل جزئية 2D/3D ليتم تطبيقها على اى شاشة مهما كان حجمها او موقعها. وهذه الخاصية ستكون هامة للهواف المحمولة حيث قال المتحدث باسم توشيبا “ان هناك طلبات كثيرة لانتاج منتج يسمح بالتحويل بين HD  3D و  UHD 2D بدون الحاجة لاجهزة مساعدة”.

twshyb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *