2أخبار عالميةالأخبار العاجلة

بايدن: رغم الخلافات الا ان واشنطن لا تزال ملتزمة بأمن اسرائيل

جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي، يقول “لم يتبق سوى النزر اليسير” للتوصل لاتفاق نووي مع ايران إلا ان الامر لا يزال يستحق مواصلة الجهود، و العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة وحلفاؤها تؤتي ثمارها.

295147_345x230

قال جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي إنه “لم يتبق سوى النزر اليسير” للتوصل لاتفاق نووي مع ايران إلا ان الامر لا يزال يستحق مواصلة الجهود.

ورفض بايدن في حديثه أمام منتدى بشأن الشرق الأوسط بمؤسسة بروكنجز البحثية نداءات تطالب بفرض مزيد من العقوبات على طهران بشأن برنامجها النووي لان “هذا ليس وقت المخاطرة بانهيار المحادثات فيما لاتزال أمامنا فرصة لتحقيق انفراجة”.

وقال بايدن إن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة وحلفاؤها تؤتي ثمارها من خلال ابطاء مسيرة الاقتصاد الايراني وايضا برنامجها النووي.

وأضاف ان العقوبات “قد جمدت البرنامج ومنحتنا فرصة للحل السلمي. أقول لكم إني اعتقد انه لم يتبق سوى النزر اليسير ومع ذلك فانها خطوة”.

وتابع بايدن انه في الوقت الذي توجد فيه خلافات تكتيكية بين الولايات المتحدة واسرائيل إلا ان واشنطن لا تزال على التزامها الكامل بأمن اسرائيل.

وقال في تصريحات نقلتها رويترز “لن ندع ايران تمتلك سلاحا نوويا.. قولا واحدا”.

وقالت ايران الشهر الماضي إنها لن تقدم أي تنازلات زائدة عن الحد بشأن برنامجها النووي الذي تقول طهران إنه مخصص لاغراض توليد الطاقة الكهربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *