علوم وتكنولوجيا

واتس أب قد تعمل على إطلاق إصدار ويب من التطبيق

يبدو أننا سنتخدم واتس أب قريباً على متصفح الإنترنت في حاسوبنا، فقد انتشرت شائعات عديدة حول هذا الأمر بعد تصريح أحد مؤسسي تطبيق المحادثة المنافس تيليغرام Pavel Durov حول اعتقاده بأن واتس أب تعمل على تصميم إصدار خاص بالويب من تطبيقها استناداً على محاولتها لتعيين مطور الويب الخاص بهم.

whatsapp_web_version_0

ورغم أن واتس أب مايزال يتوجب عليه أن يعلن عن إصدار ويب بشكل رسمي إلا أن اكتشافاً حديثاً من قبل فريق AndroidWorld.nl يؤيد تصريحات وشكوك Durov بشكل قوي، حيث تم إيجاد كلمة WhatsApp Web في داخل الترميز الخاص بتحديث جديد لواتس أب.

وبالإضافة إلى الذكر الواضح لكلمة WhatsaApp Web ضمن الترميز الخاص بالتحديث فإن هذا الترميز يذكر أيضاً كلمات متعلقة بتسجيل الدخول إلى خدمة الويب إلى جانب الإشارة في بعض الأحيان إلى تعقب الحالات الشخصية على الإنترنت.

على أي حال فإن هذا لا يعد دليلاً مؤكداً حول هذا الخبر إلا أنه بلا شك يدل على أن فريق واتس أب يعمل على الأقل على دراسة بعض المزايا والوظائف المتعلقة بخدمة الويب.

ومن الجدير بالذكر أنه رغم امتلاكها لأكثر من 600 مليون مستخدم إلا أن واتس أب ماتزال خدمة المحادثة الأكبر في العالم التي لا تملك إصداراً خاصاً بالويب، في الوقت الذي تقوم فيه الشركات المنافسة مثل لاين، فايبر، تيليغرام، ويتشات بإتاحة الإمكانية للمستخدمين لكي يقوموا بإرسال الرسائل بواسطة الهاتف أو الويب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى