ادم وحواء

هل أنت إنسانة واثقة من نفسها؟؟

حتى تكوني في قمة النجاح والسعادة، وحتى تتمكني من مواجهة الآخر بالحق، لا بد أن تتمتعي بشخصية واثقة من نفسها ولا تترددي أو تخجلي، ولكي تصبغي على نفسك هذه الصفة لا بد أن تتوافر فيك هذه الميزات.

o-CONFIDENT-WOMAN-facebook

• الاهتمام بمظهرك الخارجي: فالاهتمام بالمظهر وليس المبالغة، مفتاح ذهبي يربطك مباشرةً بالثقة بالنفس وبالسلام الداخلي والارتياح مع الذات. لا تُهملي تسريحة شعرك، شكل جسمك، أظافرك، ملابسك وابتسامتك.

• لا تهملي لغة الجسد: ومن مفاتيح الثقة أيضا تعابير الجسد، افردي كتفيك خلال المشي، لا تُسرعي في خطواتك وإلا شعر الآخرون أنّك تهربين من المواجهة ولا تسيري ببطء وإلا ظنّك الآخرون خجولة ضعيفة الشخصية. ارفعي صوتك حين تتكلّمين، أنظري في عينيّ من تحادثين واطردي الارتباك والتقطّع كلياً من صوتك.

• اتخذي القرارات بنفسك: فلا تبقي رهينة التردد، والحيرة الدائمة، ولا تكوني شخصية لا تستطيع حزم أمرها بعد التفكير والتمحيص، لا يمكنها أن توحي أنّها متصالحة مع نفسها، واعية لما يحصل من حولها وواثقة من خطواتها السابقة والمستقبلية.

• ابتعدي عن السلبية: كي تبدي واثقة من نفسك ويصدّقك الآخرون فعلاً ابتعدي عزيزتي ما استطعت عن التذمّر، وعن التفكير السلبي وتحلّي بالتفاؤل وبقدرتك الشخصية على تغيير واقعك ومصيرك. تغنّي بمزاياك من غير غرور وثقي بما تتحلّين به وإلا فقدت البوصلة تماماً وخرجت عن هدفك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *