أخبار رياضية

ميسي يجتاز حاجز 400 هدف مع برشلونة وفوز أشبيلية وفياريال

احرز ليونيل ميسي ثلاثة أهداف ليجتاز حاجز 400 هدف مع برشلونة ويقوده لتحويل تأخره إلى فوز كبير 5-1 على ضيفه وجاره اسبانيول في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم امس الأحد.

index

ورفع ميسي الهداف التاريخي للدوري الاسباني ولدوري أبطال أوروبا رصيده إلى 402 هدف مع برشلونة في كل المسابقات منها 28 هدفا في المباريات الودية.

وجاءت ثلاثية ميسي بعد يوم واحد فقط من نجاح غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الدوري برصيد 23 هدفا في إحراز ثلاثة أهداف وقيادة ريال مدريد المتصدر للفوز 3-صفر على سيلتا فيجو.

وتقدم سيرجيو جارسيا لاسبانيول بعد خطأ دفاعي من سيرجيو بوسكيتس في الدقيقة 13 لكن ميسي – الذي سدد ركلة حرة ارتدت من العارضة – أدرك التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بتسديدة رائعة من حافة المنطقة ليسجل هدفه 400.

وقال لويس إنريكي مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي “كان إيقاع المباراة بطيئا حتى الهدف الأول وهو أمر معتاد من المنافسين باللجوء إلى الدفاع.”

وأضاف “نقطة التحول كانت في هدف إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول وبعد ذلك أصبحت الأمور أكثر سهولة.”

وتلقى ميسي تمريرة من لويس سواريز وأضاف الهدف الثاني بقدمه اليمنى من عند حافة منطقة الجزاء بعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني ثم سجل المدافع جيرار بيكي الهدف الثالث بضربة رأس في الدقيقة 53.

وشارك بيدرو في آخر عشرين دقيقة تقريبا بدلا من سواريز مهاجم أوروجواي ونجح اللاعب الاسباني في ترك بصمة واضحة على أداء فريقه.

وسجل بيدرو الهدف الرابع بعد تمريرة من خوردي ألبا في الدقيقة 77 ثم صنع الهدف الخامس بعدها بنحو خمس دقائق لميسي بعدما تبادلا الكرة بشكل سلس.

وتوغل ميسي بالكرة ومرررها لزميله بيدرو ناحية اليمين قبل أن يردها إليه سريعا ويضعها المهاجم الأرجنتيني من لمسة واحدة في المرمى ليحرز هدفه الثالث عشر في الدوري هذا الموسم.

وأصبح ميسي يتصدر قائمة هدافي برشلونة بعدما تفوق بفارق هدفين على زميله البرازيلي نيمار الذي أحرز 11 هدفا.

وواصل برشلونة ملاحقة غريمه ريال مدريد بعدما رفع رصيده إلى 34 نقطة متأخرا بنقطتين عن المتصدر بعدما خاض كل فريق 14 مباراة بينما يأتي اسبانيول في المركز الثاني عشر وله 14 نقطة.

وفي وقت سابق اليوم سجل الكولومبي كارلوس باكا هدفا مبكرا في الدقيقة الثامنة ليقود أشبيلية للفوز 1-صفر على رايو فايكانو.

وأنهى أشبيلية المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد دانييل كاريكو قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وعزز أشبيلية موقعه في المركز الرابع بعدما رفع رصيده إلى 29 نقطة متأخرا بثلاث نقاط عن أتليتيكو مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث بينما يأتي فايكانو في المركز العاشر وله 17 نقطة.

كما سجل فياريال أربعة أهداف في الشوط الثاني ليفوز 4-صفر على ضيفه ريال سوسيداد ويتقدم إلى المركز السادس.

وجاء الهدف الأول بعدما نفذ برونو لاعب فياريال ركلة حرة اصطدمت بالعارضة ثم سقطت على الأرض ولمست الحارس غير المحظوظ إينوت زوبيكاراي ودخلت مرماه بطريق الخطأ في الدقيقة 63.

وأضاف الروسي دينيس تشيرشيف الهدف الثاني في الدقيقة 73 بتسديدة متقنة بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء بعد مرور نحو دقيقتين على تسديدة قوية أخرى من زميله لوسيانو فيتو ارتدت من القائم.

واستخلص البديل مويزيس جوميز الكرة في وسط الملعب وتبادلها بسرعة مع تشيرشيف قبل أن يسجل الهدف الثالث بتسديدة قوية من مدى قريب في الدقيقة 80 ثم أضاف الهدف الرابع بعد ست دقائق.

وأصبح رصيد فياريال 24 نقطة في المركز السادس متأخرا بنقطة واحدة وراء بلنسية صاحب المركز الخامس والذي تعادل 1-1 مع مضيفه غرناطة.

وأحرز الفارو نيجريدو هدفه الأول مع بلنسية لكن زميله باكو الكاسير خرج مطرودا في الدقيقة 86 وهو ما منح الفرصة أمام ايزاك ساكسيس لادراك التعادل لغرناطة قبل دقيقتين على النهاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *