الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

مصادر مطلعة: بركة سيترشح للكنيست مجددًا واسبنيولي تحل مكان سويد

مصادر سياسية كبيرة ومطلعة من حزب الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، تقول ان إمكانية ترشح النائب محمد بركة لانتخابات الكنيست القادمة مرة اخرى بعد اربعة اشهر واردة بقوة، ومن المتوقع أن يكون في رأس القائمة الموحدة اذا تم الاتفاق عليها فعلا”.

257

ذكرت مصادر سياسية كبيرة ومطلعة من حزب الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة أن: “الاعلان عن اجراء انتخابات مبكرة للكنيست سيتسبب بتغيير بعض المسارات السياسية، اذ أن هذه التغييرات تجعل إمكانية ترشح النائب محمد بركة لانتخابات الكنيست القادمة مرة اخرى بعد اربعة اشهر واردة بقوة، ومن المتوقع أن يكون في رأس القائمة الموحدة اذا تم الاتفاق عليها فعلا”.

وأضافت المصادر:” هنالك أقاويل أن محمد بركة ما زال مصرا على الاستقالة، وانه لا توجد لديه نوايا لأن يترشح مرة اخرى للكنيست، لكن في حال وإن قدم استقالته فسوف ترفضها الجبهة، بسبب أن الاغلبية الساحقة في الجبهة يفضلون بقاء بركة ومشاركته في المعركة الانتخابية كونه يتحلى بقيادة سياسية واجتماعية عالية”.

وتابعت المصادر:” خروج بركة من انتخابات الكنيست سيكون له اضرارا سياسيا وخاصة في الفترة التي تم فيها الاعلان عن انتخابات مبكرة”. وكما قالت المصادر من الجبهة، ان “عضو الكنيست الدكتور حنا سويد لن يترشح في هذه الانتخابات، وستحل مكانه الناشطة نبيلة اسبنيولي، بينما سينافس المحامي ايمن عودة سكرتير الجبهة حاليًا على المكان الأول في الإنتخابات الداخلية في الحزب والتي ستجري الشهر القادم”.

هذا، وذكرت مصادر سياسية كبيرة أخرى من عدة احزاب سياسية: “في هذه الايام يتم الحديث حول اقامة قائمة حزبية موحدة تضم كل الاحزاب، وهنالك من طرح اقتراحات كيف يمكن أن تكون تركيبة القائمة، لكن حتى هذا اليوم لا توجد اي قرارات في هذا الجانب”.

ومصدر سياسي اخر قال: “هنالك حديث على أن يتم اجراء استطلاع يشرف عليه معهد خارجي الذي من خلاله يتم توجيه اسئلة على المواطنين حول رايهم في كيفية تركيبة القائمة الموحدة ومن يستحق أن يكون على رأسها، وبناء على النتائج يتم اتخاذ القرارات”.

تعقيب النائب محمد بركة

وحاولنا التحدث مع النائب محمد بركة للحصول على تعقيبه، لكن تعذر علينا الامر بسبب تواجده في خارج البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى