ترفيه وغرائب

فن موازنة الصخور فوف بعضها البعض

هل تخيلت ولو للحظة بأن هذه المنحوتات أو الأشكال الحجرية قد تم وضعها فوف بعضها البعض ،هل هي فعلا حقيقية، أم أن هناك بعض الخدع والحيل في هذا الأمر ؟ و هل بإمكان الإنسان أن يقوم بفعل ذلك، و ما هو السر ؟

Rock-balancing02

نعم إن جميع ما سوف تراه أو قمت برؤيته من أشكال حجرية فهو حقيقي و لا يحتوي نهائياً على أي نوع من الخدع بصرية أو الحيل، الحقيقة في هذه المنحوتات الحجرية أنها تعتبر فن مثل الكثير من الفنون الحديثة والمعاصرة للحاضر والذي قد تم إطلاقه بإسم فن موازنة الحجارة أو الصخور أو Rock balancing و هذا الفن قد ظهر وإنتشر قبل 10 سنوات تقريباً وأثبت الكثيرون براعتهم فيه، وسوف نقوم بعرض بعض هذه الأعمال عليكم اليوم ومجموعة من بعض أعمال الفنان مايكل غراب .

أما إذا كنت لا تزال غير مصدق بأن هذه المنحوتات الصخرية حقيقية فليس هناك أى مشكلة على الإطلاق… فإننا سوف نوضح لك كل ذلك. وعند القيام بمشاهدتك للصور فإن أول شيء سوف يخطر في بالك هو كيفية القيام بمثل هذا العمل دون أن تقع الصخور بعد ذلك أليس كذلك؟ إن إتقانك لمثل هذا الفن يحتاج منك أن تتصف ببعض الصفات المهمة وهي أيضاً الصفات التي تمثل سر هذا الفن وأول هذه الصفات : أن تكون صبور وهاديء فإن ما سوف تقوم به يحتاج منك العديد من الوقت والكثير من الساعات المتوصلة في بعض الأحيان وبالأخص إذا كنت تنوي أن تقوم بعمل مجموعة من تلك المنحوتات فإنك بالتأكيد تحتاج إلي الهدوء .. فإن العمل لن ينجح من أول مرة تقوم بها . أما عن الصفة الثانية التى يجب أن تكون متوفرة فيك هي المعرفة .

وبمعرفتك لوزن وحجم هذه الصخور أو الأحجار و الأهم من ذلك أيضا هو معرفة نقطة توازن وثبات الصخرة، فإن لكل صخرة من تلك الصخور نقطة توازن و مركز ثقل فيها، ومن المهم أيضاً هو قيامك بإختيار الصخرة التي تكون مناسبة لكي تتحمل ثقل الصخرة التي ستقوم بوضعها فوقها.

Rock-balancing03

Rock-balancing04

Rock-balancing05

Rock-balancing06

Rock-balancing07

Rock-balancing08

Rock-balancing09

Rock-balancing10

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *