أخبار محليةالأخبار العاجلة

غارات اسرائيلية على قطاع غزة ردا على صاروخ اشكول

الطائرات الحربية الاسرائيلية تشن على عدة مواقع امنية شمال غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.cro.php

قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية فجر اليوم السبت، موقعا أمنيا شمال غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.

وسمع  دوي انفجار عنيف  جنوب القطاع ونجم عن قيام الطيران الحربي الاسرائيلي من طراز “اف ستة عشر” باطلاق صاروخين على الاقل تجاه موقع حطين التابع للمقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر امنية إن القصف لم يؤدي الى وقوع اصابات في الارواح فيما حلق الطيران الحربي في أكثر من منطقة فوق مدينة غزة ووسط القطاع.

ويعد هذا القصف الاول من نوعه تجاه اهداف للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة منذ نهاية العدوان الاسرائيلي في السادس والعشرين من اغسطس الماضي.

وكان جيش الاحتلال ادعى صباح الجمعة سقوط صاروخ من قطاع غزة في المجلس الاستيطاني في النقب الغربي.

وجاء في بيان الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي: “ردّت القوّات الجويّة الاسرائيليّة فجر اليوم على حادثة إطلاق صاروخ من قطاع غزّة، وانفجاره أمس في منطقة مفتوحة في محيط المجلس الإقليمي أشكول، باستهداف مواقع تابعة لحركة حماس جنوبي القطاع” وفقًا للبيان.

وأضاف البيان: “الجيش لن يتهاون أبدًا مع استمرار اطلاق القذائف تجاه اسرائيل، والتي تستهدف أمن وسلامة المواطنين” بحسب الجيش.

بيان كتائب المقاومة الوطنية: نستنكر قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي

هذا وبدورها عمّمت كتائب المقاومة الوطنية بيانًا جاء فيه: “تستنكر كتائب المقاومة الوطنية – الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين-، قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمواقع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فجر اليوم السبت. وتعتبر ذلك الاستهداف خرقًا فاضحًا يضاف إلى خروقات الاحتلال المتواصلة بحق الصيادين في عرض البحر والمزارعين على الحدود الشرقية والشمالية للقطاع”.

وتابع البيان: “وتؤكد الكتائب أن قصف الاحتلال لمواقع المقاومة في قطاع غزة واستمرار خروقات الاحتلال وتنصلاته لاتفاق التهدئة، يدفعنا بالتفكير بشكل جدي لأن نكون في حل من الاتفاق والعودة إلى التصعيد في وجه الاحتلال دفاعاً عن أبناء شعبنا الفلسطيني. وتدعو الكتائب إلى تشكيل جبهة مقاومة متحدة وغرفة عمليات مركزية موحّدة بما يضمن وحدة قوى المقاومة على الأرض وفي الميدان”.

وختم البيان: “كما تدعو كتائب المقاومة الوطنية، كافة الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة إلى اجتماع عاجل لتدارس سبل الرد على العدوان الإسرائيلي الجديد على قطاع غزة، وجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة” الى هنا نص البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى