3أخبار محليةالأخبار العاجلة

رفع الحد الأدنى للأجور إلى 5،000 شاقل

الهستدروت ومنظمات أصحاب العمل تتفقان بشأن رفع الحد الأدنى للأجور،أي ارتفاع بقرابة 700 شاقل مقارنة بالحد الأدنى الحالي، رفع الأجر سيم على ثلاث مراحل خلال عامين

1899756_1391973191078176_84224832_o

اتفقت الهستدروت ومنظمات أصحاب العمل على رفع الحد الأدنى للأجور إلى 5،000 شاقل خلال عامين، بزيادة قدرها 700 شاقل مقارنة مع الراتب الحالي. وسيتم تنفيذ الزيادة على ثلاث مراحل.

وسوف يتم تأكيد الاتفاق في وقت لاحق اليوم  الاربعاء، بتصويت ممثلي منظمات أصحاب العمل على الاتفاقات المبرمة بعد مفاوضات بين رئيس الهستدروت افي نيسنكورن ومنظمات أصحاب العمل الرئيس زفيكا أورن.

ويعد هذا الاتفاق بمثابة انجاز للهستدروت اذ توصّلت للاتفاق في القطاع الخاص دون الحاجة للتوجّه للاضراب في الأسبوع القادم، كما كانت قد هددت مسبقاً، رغم أن الزيادة المتفق عليها هي أقل ب300 شاقل مما كانت تطالب به.

كما انه على الهستدروت الاستمرار في المفاوضات النضال أمام وزارة المالية لرفع الأجر في القطاع العام .

ويطالب نيسنكورن الدولة بالتوظيف المباشر للعمال الذين يوظّفون عن طريق شركات القوى العاملة والموظفين في مجالات مختلفة، مثل المدرسين والأخصائيين الاجتماعيين والممرضات في المدارس.

ومن المتوقع أن يشمل الاتفاق بندا يدعو وزير الاقتصاد الى تطبيق أمر توسع الاتفاق ليشمل جميع أرباب العمل بالقطاع الخاص، حتى أولئك الذين ليسوا أعضاء في واحدة من منظمات أصحاب العمل . سواء كان ذلك الوزراء الحالي نفتالي بينيت وسواء كان ذلك وزير الاقتصاد الذي سيتم تعيينه بعد الانتخابات.

نيسنكورن مدير عام الهستدروت
نيسنكورن مدير عام الهستدروت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى