أخبار رياضية

بايرن ميونيخ يهزم باير ليفركوزن ويحافظ على سجله الخالي من الهزائم

حافظ بايرن ميونيخ المتصدر بلا هزيمة على سجله المثالي بملعبه حين أحرز فرانك ريبري هدفا في الشوط الثاني ليمنح الفريق الفوز 1-صفر على ضيفه باير ليفركوزن في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم امس السبت.

1366342-29320794-640-360

وجعل ليفركوزن صاحب المركز الرابع الأمر صعبا على بايرن وحصل على فرصة في وقت مبكر حين وقع تشابي ألونسو وجيروم بواتنج في خطأ مشترك لينفرد كريم بلعربي وسدد كرة قوية مرت من الحارس مانويل نوير لكنه خوان برنات منعها من تجاوز خط المرمى.

وتدخل نوير بطريقة رائعة لينقذ فرصة من جونزالو كاسترو فيما أهدر شتيفان كيسلينج فرصة من هجمة مرتدة.

وفي النهاية دفع ليفركوزن ثمن الفرص الضائعة حين استقرت تسديدة ريبري في الشباك في الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني.

وهز إيريك مكسيم شوبو موتينج الشباك ثلاث مرات ليمنح شالكه الفوز 4-صفر على مضيفه شتوتجارت متذيل الترتيب الذي واصل نتائجه المتواضعة على أرضه.

وبقي فولفسبورج في المركز الثاني بفارق سبع نقاط وراء الفريق البافاري بفوزه 3-1 على مضيفه هانوفر فيما تقدم أوجسبورج للمركز الثالث بالفوز على كولونيا 2-1 محققا انتصاره الرابع على التوالي بعدما أحرز له ألكسندر إيسفين هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة.

ولعب الشقيقان البرازيليان رفائيل وروني في جانبين مختلفين بينما أنهى بروسيا مونشنجلادباخ مسيرة ثلاث هزائم متتالية بالفوز 3-2 على هيرتا برلين. وأحرز رفائيل هدف مونشنجلادباخ الثاني بينما شارك روني كبديل في الشوط الأول مع هيرتا.

ولم يفلح شتوتجارت في التعويض بعدما استفاد اللاعب المولود في الكاميرون في استغلال خطأ دفاعي ليمنح التقدم بعد ركلة حرة لشالكه ولم تكن قد مرت 53 ثانية من البداية.

وانهار شتوتجارت – الذي منح مدربه الجديد يوب ستيفنز بداية مظفرة في ضيافة فرايبورج الأسبوع الماضي – بشكل درامي بعدما أضاف ماكس ميير هدفا ثانيا وارتقى شوبو موتينج بلا رقابة ليضع برأسه الهدف الثالث لشالكه في الدقيقة 21.

وأكمل شالكه صاحب المركز الخامس الذي خسر هو نفسه 5-صفر أمام تشيلسي في دوري أبطال اوروبا قبل عشرة أيام رباعيته بضربة رأس أخرى من شوبو موتينج عند تمام الساعة من اللعب.

وتابع مشجعو شتوتجارت في صمت ولم ينجح تميمة النادي واسمه فريتزل التمساح في إنعاشهم بينما خسر الفريق للمرة الخامسة في سبع مباريات خاضها على أرضه هذا الموسم.

وقال سفين أولريتش حارس شتوتجارت “أحرزوا هدفهم الأول بسهولة بالغة وانهارت خطتنا تماما. صراع الهبوط ليس ممتعا على الإطلاق.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *