أخبار محليةالأخبار العاجلة

السبت اضاءة شجرة الميلاد في بيت لحم

تبدأ الاحتفالات بالاعياد المجيدة في بيت لحم يوم السبت، ذلك باضاءة شجرة عيد الميلاد في ساحة كنيسة المهد، في تمام الساعة السادسة مساء، بحضور رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، ومشاركة رجال دين ومسؤولين ووزراء وقادة اجهزة امنية بالاضافة الى جمهور المواطنين .

158005_345x230

كما سيسبق ذلك وصول نائب البابا “الكاردينال” الى بيت لحم الساعة العاشرة من صباح يوم السبت، للاشرف على التحضيرات للاعياد ، وسينتقل موكبه من مدخل بيت لحم الشمالي باتجاه دوار العمل حيث ستبقبله الكشافه هناك ومن ثم يسير الموكب باتجاه كنيسة المهد وسيكون في استقباله المسؤولين وقادة الاجهزة الامنية ومدير شرطة بيت لحم العقيد حقوقي علاء الشلبي .

وتتأهب الشرطة الفلسطينية في هذه الايام لاستقبال وتأمين احتفالات اعياد الميلاد المجيدة في بيت لحم، بخطة امنية واجراءات لتأمين المواكب الزائرة وخاصة مواكب البطاركة .

وفي هذا الجانب اكد المقدم لؤي ارزيقات الناطق باسم الشرطة الفلسطينية لـ معا أن الشرطة اعدت خطة أمنية بالتشاور مع بلدية بيت لحم والطوائف المسيحية وبالتنسيق مع الاجهزة الامنية الاخرى على نشر مايقارب 500 ضابط وضابط صف وفرد في مدينة بيت لحم لتأمين احتفالات اعياد الميلاد والتي من المقرر ان تبدأ فجر 24 من الشهر الحالي .

واكد ارزيقات أن اجراءات الشرطة ستتمثل في تأمين موكب البطريرك فؤاد طوال بطريرك كنيسة اللاتين في القدس وسائر الأراضي المقدسة صباح يوم 24 من الشهر الحالي من خلال نشر عناصر الشرطة على طول الطريق من مسجد بلال بن رباح (قبة راحيل) باتجاه دوار نيسان مرورا بشارع المهد ثم الى دوار العمل، وشارع النجمة وصولا لساحة كنيسة المهد .

واكد انه وخلال اعياد الميلاد يمنع وقوف المركبات على جانبي الطريق من محيط مسجد بلال ابن رباح وصولا الى قصر الرئيس وكذلك على طول شارع المهد وصولا الى كنيسة المهد، وان اي مركبة تتواجد في المكان سيتم سحبها بواسطة ونش للشرطة .

كما ستقوم الشرطة بتأمين قداس منتصف الليل ومواكب السفراء والمسؤولين والوزراء .

وقال ازريقات ان ما يميز هذا العام هو اضفاء الطابع الديني على احتفالات اعياد الميلاد واعتبار هذه المناسبة مناسبة دينية من خلال التقليل من المظاهر العسكرية داخل الساحة واقتصارها على المدنيين، وفقا لما نشر على لسان وكالة “معا” الفلسطينية.

واضاف ان افراد الشرطة الخاصة سيكونون جاهزين للمساعدة والتدخل في حال وقوع اي طاريء .

وفيما يتعلق بسير مركبات الخليل اكد ازريقات ان هناك خطة خلال مرور المواكب تتضمن سير مركبات الخليل من برك سليمان باتجاه ارطاس ومن ثم الى شارع الجبل والسينما ووقفها قررب قاعة دليلة، وفيما يتعلق بالمركبات التي ترغب بالوصول الى المحطة فان خط سيرها سيكون من شارع الجبل ووادي شاهين باتجاه ارارات وسلطة المياه والكركفة .

ونقل ارزيقات تهاني اللواء عطاالله حازم والشرطة الفلسطينية الى جميع ابناء شعبنا بحلول اعياد الميلاد، وطالب المواطنين بضرورة ابلاغ الشرطة على الرقم 100 حول اي طاريء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى