أخبار عالميةالأخبار العاجلة

5 نواب من أصل عربي يفوزون بمقاعد الكونغرس الأميركي

خاضت بعض الشخصيات الأميركية ذات الأصول العربية الانتخابات الأميركية، لملء شواغر بعض المقاعد في الكونغرس بشقيه الشيوخ والنواب، بالإضافة إلى انتخاب العديد من حكام الولايات ومجالسها التشريعية والقضائية، والتي تم الانتهاء من فرز أصوات الناخبين فيها في وقت مبكر من فجر الخميس.

5 نواب من أصل عربي يفوزون بمقاعد الكونغرس الأميركي
5 نواب من أصل عربي يفوزون بمقاعد الكونغرس الأميركي

ففي نيويورك، تمكن ريشارد حنا “لبناني الأصل” من الفوز بمقعد في مجلس النواب الأميركي عن الدائرة الانتخابية 32 نيويورك عن الحزب الجمهوري، فيما فاز شارلز بستاني “لبناني الأصل” بمقعد في مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي بنسبة 78 بالمئة من الأصوات عن الدائرة الانتخابية الثالثة في ولاية لويزيانا.

كما تم إعادة انتخاب المليونير الديمقراطي دارل عيسى “لبناني الأصل” للكونغرس بنسبة 61 بالمئة عن الدائرة 49 من ولاية كاليفورنيا.

وفي ولاية متشيغان تم إعادة انتخاب العربي “فلسطيني الأصل” جستان عموش لمجلس النواب “الكونغرس” عن الحزب الجمهوري بعد أن تغلب على الديمقراطي بوب قودريتش بنسبة عالية عن الدائرة الانتخابية الثالثة.

وفي ولاية غرب فرجينا، خسر اللبناني المشهور نيكولاي رحال في إعادة انتخابه لمجلس النواب “الكونغرس الأميركي” بعد أن شغل المنصب منذ السبعينيات، حيث فاز بالمقعد عن الدائرة النيابية الثالثة إيفان جينكز عن الحزب الجمهوري.

كما خسر العربي فينسينت شاهين في التنافس على منصب حاكم ولاية كارولاينا الجنوبية لصالح نمراتا نيكي هيلي من الحزب الجمهوري “هندي الأصل” وشغل منصب الحاكم.

كما خسر الرهان على حاكمية ولاية فلوريدا مرشح الحزب الديمقراطي شارلي كريست بنسبة ضئيلة، وحسب المعهد العربي فإن شارلي من أصول عربية، وخسر أيضا ديفيد شوقي “لبناني الأصل” انتخابات مجلس الشيوخ عن ولاية تكساس للجمهوري جون كورنيان، وخسرت نفس الرهان مرشحة الحزب الجمهوري لمجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية أوريغون “العربية مونيكا وهبي” للسيناتور الحالي الديمقراطي جيف ميركلي، فيما تمكنت جين شاهين، زوجة اللبناني بيل شاهين، من البقاء في منصبها بمجلس الشيوخ عن ولاية نيو هامشير عن الحزب الديمقراطي.

صوت الناخبون أصحاب حق الاقتراع في الانتخابات النصفية الأمريكية في جنوب كارولينا جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية لصالح السيناتور الجمهوري ” تيم سكوت ” الذي حصل على 62% من الأصوات وذلك لأول مرة منذ القرن التاسع عشر يتم فيها انتخاب سيناتور اسود في الولايات الجنوبية التي اشتهرت في الحرب الأهلية الأمريكية بموقفها المؤيد للاستعباد والعبيد ورفضت تحرير العبيد.

ويشغل “سكوت” منصب سيناتور منذ عام 2013 لكنه لم ينتخب لهذا المنصب بل تم تعينه بعد استقالة السيناتور السابق “جيم دامينت “.

ودخل ” تيم ” التاريخ الأمريكية بصفته السناتور الأسود الذي يتم انتخابه في جنوب كارولينا والخامس الذي يحظى بتأيد الناخبين الأمريكان على مدى التاريخ الأمريكي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *