2أخبار محليةالأخبار العاجلة

وزير الأوقاف الأردني يلتقي لجنة التنسيق العليا لشؤون الحج والعمرة لمسلمي 48

معالي الوزير: المهنية والإدارة المتميزة للجنة التنسيق العليا لشؤون الحج والعمرة لمسلمي 48، تستحق التقدير تجربتكم الناجحة والمتميزة في الإدارة للحج تستحق الدراسة والتعلم منها.

192

السيد محمد زيدان : شكرا لكم ملكا وحكومة ووزارة على رعايتكم لمسلمي 48.

السيد سليم شلاعطه: المكرمة الملكية الأردنية لمسلمي ٤٨ للحج والعمرة ستبقى في ميزان حسناتكم.

الشيخ هاشم عبد الرحمن : لجنة التنسيق  العليا لشؤون الحج والعمرة لمسلمي 48 ثمرة سنوات من العمل المتواصل وهي مظلة لجميع العاملين في الحج والعمرة.

وصل موقع “الطيبة نت” بيان من   اللجنة العليا لمتابعة الحج والعمرة، لجنة التنسيق العليا للحج والعمر،  لجنة المراقبة لجمعيات الحج والعمرة، جاء فيه: تشكل وفد موسع من لجنة متابعة الحج ولجنة التنسيق والتقى معالي وزير الاوقاف الدكتور هايل عبد الحفيظ، ولجنة الحج في الوزارة وبحضور أخوة آخرين.

وقد تكون الوفد من كل من السيد محمد زيدان والسيد سليم شلاعطه والشيخ هاشم عبد الرحمن والسادة الأفاضل عبد الرحيم فقرا ومحمد النباري ومصطفى عازم وإسماعيل أبو مرسي.

وقد تحدث معالي الوزير عن تقييمه للحج لهذا العام وأشاد بالنجاح الباهر للموسم  وأثنى على عمل لجنة التنسيق للحج وبشهادة الأخوة أعضاء لجنة الحج في الوزارة  وأكد أن لجنة التنسيق أصبحت على قدر طيب من الشفافية والمهنية العالية وتجربتهم الرائدة والناجحة تستحق الدراسة والاستفادة منها، وأكد معاليه أن هذا اللقاء يعتبر لقاء اخويا لتقييم مرحلة العمل ودراسة مطلب بعض الأخوة على العمل في الحج والعمرة.

وقد تحدث الأخوة الأفاضل محمد زيدان والسيد سليم شلاعطه والشيخ هاشم عبد الرحمن والسيد عبد الرحيم فقر والسيد مصطفى عازم وقد أكد الجميع على شكرهم لجلالة الملك عبد الله الثاني لرعاية الأردن لهذه المكرمة الملكية وشكروا معالي الوزير والأخوة في لجنة الحج على عملهم الدؤوب والمتواصل في خدمة الحجاج والمعتمرين

وأكد الوفد أمام معاليه على أهمية الوحدة للجمعيات العاملة في خدمه ضيوف الرحمن من خلال لجنة التنسيق  العليا لشؤون الحج والعمرة لمسلمي 48، كما وأكد الجميع أن نجاح العمل هو ثمره للجهود المتواصلة من قبل لجنة التنسيق العليا ووحدة الجميع والتطوير المتواصل للبرمجه والادارة.

وقد قدم الوفد لمعالي الوزير نسخة عن النظام الداخلي لعمل لجنة التنسيق والذي يشكل مرجعية إدارية للجنة التنسيق  العليا لشؤون الحج والعمرة لمسلمي 48.

كما قد قامت لجنة الحج بوزارة الأوقاف ولجنة التنسيق بوضع  اللمسات الأخير على مواصفات عمرات الشتاء 2014  قبل طرح العطاء يوم الأحد بإذن الله، حيث أن لجنة التنسيق أنهت كل الإجراءات وتسجيل الحافلات وتوزيعها برا وجوا من مطار اللد إلى مطار عمان ومنه إلى مكة المكرمة.

هذا وقد كان الاجتماع طيبا ومباركا وسادته اجواء ايجابيه وحوار بناء، وبعد عودة الوفد من اللقاء مع معاليه والوفد المرافق له عقدت اللجنة العليا لمتابعة شؤون الحج بمشاركة رئيس لجنة التنسيق العليا للحج ومدراء المراكز والمدير العام السيد مصطفى عازم والناطق الرسمي السيد عبد الرحيم فقرا ولجنة المراقبة عقدت جلسة تقييم للقاء معالي الوزير.

وقد تقرر في هذا اللقاء الاستمرار في ترسيخ العمل من خلال لجنة التنسيق  العليا لشؤون الحج والعمرة لمسلمي  ٤٨ والتقدم من نجاح إلى نجاح بأذن الله.

وتقرر عقد مؤتمر عام  لجميع الإداريين والمندوبين ولجان الحج المحلية في جميع البلدات العربية يوم السبت  الموافق15.11.2014   الساعة الحادية عشر والنصف ظهرا في المركز الجماهيري في سخنين. ذلك لتقييم موسم العمرات والحج 1435 هجري وكذلك لعرض نتائج الاستطلاع العلمي الذي أجراه الدكتور مهند مصطفى وكذلك إعلام الأخوة العاملين في الحج والعمرة على ترتيبات العمل لهذا العام بأذن الله.

وسيتحدث في المؤتمر كل من الأخوة:  رئيس اللجنة القطرية رئيس بلدية سخنين السيد مازن غنايم, السيد محمد زيدان رئيس اللجنة العليا لمتابعة الحج, الشيخ رائد صلاح , الشيخ حماد أبو دعابس عضوا اللجنة العليا لمتابعة الحج, السيد سليم شلاعطه رئيس لجنة التنسيق, السيد مصطفى عازم المدير العام للجنة التنسيق، الشيخ هاشم عبد الرحمن رئيس لجنة المراقبة, عرافة المؤتمر السيد عبد الرحيم فقرا الناطق الإعلامي للجنة التنسيق

وأخيرا عمم المجتمعون بيانا واضحا يؤكدون فيه أن لجنة التنسيق  العليا لشؤون الحج والعمرة لمسلمي ٤٨ تؤكد عدم مسؤوليتها عن أي فرد أو مجموعه لا ينضوي تحت إطار لجنة التنسيق للحج والعمرة ولا تتحمل أية مسؤولية ماليه أو إداريه أو قانونية عن أي جسم أو فرد خارج إطار لجنة التنسيق  العليا لشؤون الحج والعمرة لمسلمي ٤٨.

ندعو الله ان يوفقنا واياكم لما يحب ويرضى

                    اللجنة العليا لمتابعة الحج والعمرة.                    لجنة التنسيق العليا للحج والعمره

                                                  لجنة المراقبه لجمعيات الحج والعمره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *