أخبار محليةالأخبار العاجلة

فيغلين يقتحم الحرم القدسي ومنع المصلين من الدخول

نائب رئيس الكنيست اليميني موشيه فيغلين، من حزب الليكود، يقتحم الحرم القدسي ويجول في باحات المسجد الأقصى.

059822cbafb87919777f5f81624cf7a3c

اقتحم نائب رئيس الكنيست الاسرائيلي موشي فيغلن صباح اليوم لأحد، ساحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية أمنية مشددة.

جاء ذلك في اعقاب قرار الشرطة الاسرائيلية تشديد الاجراءات وفرض قيود على دخول المصلين للمسجد، ومنع من هم دون الـ 50 عامًا من اعمارهم من دخوله.

وكانت سلطات الاحتلال في القدس، أغلقت المسجد المبارك يوم الخميس الفائت لأوّل مرّة منذ وقعت القدس في قبضة الاحتلال عام67، في حين وجدت نفسها مضطرة أمام الحشد الاسلامي والرباط، وارادة المصلين الى فتحه يوم الجمعة والسبت.

ودعا فيغلن خلال الاسبوع المنصرم الى اقتحام الأقصى وعدم ” التنازل” للعرب المسلمين، ذلك في اعقاب محاولة اغتيال الناشط اليميني وزعيم مقتحمي الأقصى يهودا غليك، قبل عدّة ايام، مما أدى الى اصابته بجروح خطيرة ما زال يرقد على إثرها في غرفة العناية المكثفة في المستشفى.

هذا وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان لها صباح اليوم الأحد 2/11/2014 إن قوات الاحتلال فرضت طوقا عسكريا وحصارا مشددا على جميع مداخل المسجد الاقصى ، ومنعت من هم دون الأربعين عاما من الرجال من الدخول ، فيما منعت النساء بشكل عام ، وأشارت المؤسسة الى أن هذا التشديد القديم الجديد جاء في أعقاب اقتحام نائب رئيس الكنيست موشي فيجلين الأقصى صباحا بالإضافة الى 53 مستوطنا .

وأوضحت أن فيغلين اقتحم المسجد من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الشرطة والوحدات الخاصة ، وبرفقة كبار الضباط في شرطة لواء القدس ، حيث قاموا بجولة في أنحاء المسجد الأقصى – حاول خلالها الصعود الى صحن قبة الصخرة – ، هدفت بالأساس الى استفزاز وإثارة مشاعر المسلمين ، وكخطوة تهدف الى دعم محاولات فيجلين والاحتلال الإسرائيلي فرض وجود يهودي دائم في المسجد الاقصى كمقدمة لمخطط التقسيم الزماني والمكاني .

وجدير بالذكر أن اقتحام فيغلين قوبل برفض تام عبر عنه المصلون الذين استطاعوا الدخول بالتكبيرات والشعارات المناصرة للمسجد الأقصى ، وفي سياق متصل سلّمت شرطة الاحتلال استدعاءات للتحقيق لعدد من حراس المسجد الأقصى وهم اشرف ابو ارميلة وهيثم النمري وعرفات نجيب بالاضافة الى عبد شريف .

و حذرت مؤسسة الأقصى من تعاظم الهجمة الشرسة على المسجد الأقصى في الأيام الأخيرة ، مشيرة الى الحماقة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي يوم أن أغلق – الخميس – المسجد الاقصى بشكل كامل . وأكدت على أن كل محاولات التهويد التي يتعرض لها المسجد ستبوء بالفشل ، لان الآية التي نزلت في كتاب الله بشأن المسجد الأقصى أكبر وأرسخ من عقيدة بنيت على الخرافات والأساطير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *