أخبار محليةالأخبار العاجلة

تصاعد وتيرة المواجهات بمخيم شعفاط وعشرات الإصابات

تصاعدت وتيرة المواجهات ليلة اليوم الأربعاء على معبر مخيم شعفاط العسكري ، مما أدى إلى إصابة العشرات من الشبان بالاختناق والعيارات المطاطية .

4unnamed

وأكد الناطق الاعلامي لحركة فتح في مخيم شعفاط ثائر فسفوس أنه إندلعت مواجهات عنيفة جدا بين الشبان والقوات الاسرائيلية ، أدت إلى هروب نحو 70 جنديا من المعبر ، وسيطر شبان المخيم على المعبر لمدة ربع ساعة ، بعد إمطار الجنود بالحجارة والمفرقعات والزجاجات الحارقة.

وافاد فسفوس أن أصيب خلال المواجهات العشرات بالاختناق جراء إستنشاق الغاز المسيل للدموع ، فيما أصيب عشرة شبان بالعيارات المطاطية بالأطراف . فيما إستخدمت القوات الاسرائيلية القوة المفرطة لقمع المتظاهرين من شبان مخيم شعفاط حيث اطلقت نحوهم العيارات المطاطية وقنابل الغاز والصوت ورشت المياه العادمة نحوهم والمنازل القريبة من المعبر .

وأضاف :” لقد حاولت القوات الاسرائيلية نصب كمين للشبان ولكن تزايد رشق الحجارة نحوهم والمفرقعات والزجاجات الحارقة أفشله ، كما حاولوا إقتحام المخيم ولكن الشبان ألقوا الزجاجات الحارقة نحو الجنود ، مما تسبب بحرق جندي .

وأشار أن المعبر العسكري المقام على مدخل مخيم شعفاط أغلق منذ الاعلان عن هوية الشهيد إبراهيم عكاري من المخيم أمام الحافلات والسيارات والمواطنين ، ولم يتم فتحه إلا بعد صدور قرار محكمة الصلح بدفن الشهيد الليلة . فيما إنطلقت مسيرة من مسجد أبو عبيدة وسط مخيم شعفاط وسارت في شوارعه حتى وصلت بيت الشهيد ، بينما كان يرفع المشاركون الرايات الاسلامية ، ويرددون بالروح بالدم نفديك يا أقصى ” و ” إحنا رجالك يا أقصى ” .

كما إندلعت مواجهات عنيفة على المفترق الشمالي لبلدة عناتا بين قوات الجيش الاسرائيلي والشبان الذين الشارع الرئيسي بالاطارات المطاطية والحجارة .

فيما إندلعت مواجهات عصر اليوم عند مفترق بلدة الرام ” أبو شلبك ” بالقرب من الدوار ، وقامت القوات بإطلاق الأعيرة المطاطية بكثافة نحو المتظاهرين .

كذلك إندلعت مواجهات متفرقة في قرية العيسوية ، وحارتي السعدية وباب حطة بالبلدة القديمة في القدس .
وشهدت طريق قريتي جبع وحزما ومعبر مخيم شعفاط بعد عصر اليوم أزمة مرورية خانقة ، بسبب إغلاق المعبر العسكري بالمخيم بعد إعلان إستشهاد إبراهيم عكاري .

ومن جانبها قالت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي، لوبا السمري:”بالساعة الاخيرة من مساء اليوم الاربعاء ، بالقدس بالاحياء الطور بجوار “بيت اوروت” والعيسوية يقوم شبان برشق حجارة ومفرقعات اتجاه قوات الشرطة وحرس الحدود التي ردت باستخدامها لوسائل التفريق مع اعتقال مشتبه بالغ بالطور، دون تسجيل اصابات بشرية او اضرار مادية وفي ظل تأكيد مواصلة عمل الشرطة على قمع اية محاولة للاخلال بالنظام العام ومن دون هوادة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *